الكاف يؤجل الكان إلى سنة 2024 لأسباب مناخية..

أمام ضيق عامل الوقت، مع اقتراب موعد انطلاق نهائيات كأس العالم “قطر 2022” في الأشهر القليلة المقبلة، تم تخفيف جدول الاختبارات الأفريقية بعد تأجيل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023.

حيث قرر الاتحاد الإفريقي (كاف) في  وقت سابق، تأجيل انطلاق « الكان » المقرر مبدئيا من 23 يونيو إلى 23 يوليوز 2023 في كوت ديفوار، إلى يناير  2024 لأسباب مناخية.

ومع توفر مساحة زمنية أكبر لتنظيم التصفيات المؤهلة لـ « الكان »، قرر الاتحاد الأفريقي اغتنام الفرصة لمساعدة المنتخبات الخمسة الإفريقية (المغرب،الكاميرون، غانا، السنغال وتونس) المتأهلة لكأس العالم 2022، والمقرر تنظيمه ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

حيث تقرر تأجيل جولتين من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر عقدها شهر شتنبر المقبل، وذلك إلى غاية شهر مارس 2023، ما سيفتح المجال أمام المنتخبات الخمسة المؤهلة إلى « المونديال » من أجل التحضير بشكل جيد، وإجراء مباريات ودية.

ومعلوم أن المنتخب الوطني، برمج مباراتين وديتين شهر شتنبر المقبل، ستجمعه الأولى بمنتخب الشيلي يوم الجمعة 23 شتنبر بمدينة برشلونة، على أن يلاقي منتخب الباراغواي يوم 27 من الشهر ذاته، بمدينة إشبيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد