العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تراسل بنكيران حول وفاة امرأة ببوزكارن

بنكيرانالى السيد رئيس الحكومة المغربية المحترم :

الموضوع : فتح تحقيق في وفاة سيدة حامل
تحية واحتراما وبعد :
السيد الرئيس المحترم ، طبقا لاختصاصاتكم الدستورية والقانونية كرئيس للحكومة المغربية ، وبناءا على التزاماتكم في برنامجكم السياسي الذي نلتم على اثره ثقة اغلبية مجلس النواب المغربي والذي تعهدتم فيه بالعمل على توفير الخدمات الصحية بشكل عادل ومتكافئ خاصة في الولادة والمستعجلات، وحيث ان المستشفى المحلي لبويزكارن الذي تم تدشينه من طرف الملك محمد السادس منذ سنة 2007 ماتزال خدماته شبه معطلة وغير مستوفية للعرض الصحي الضروري لصيانة حقوق المواطنين ، وقد راسلنا وزير الصحة حول وضعيته مرارا وتكرارا ، الا ان الوضعية بقيت على حالها مما فاقم من الاضرار البشرية وسقوط ارواح برئية بسبب غياب الامكانيات الضرورية وقلة الموارد البشرية في هذا المستشفى. واخر الارواح المزهوقة سيدة ولجت المستشفى المحلي لبويزكارن وتم توجيهها للمستشفى الاقليمي لكلميم في سيارة اسعاف مهترئة ، أصيبت بعطب في منتصف الطريق بين كلميم وبويزكارن حيث لفظت السيدة انفاسها الاخيرة وتوأميها .
وباعتبار ان هذه الواقعة تعبر وصمة عار على جبين مغرب القرن الواحد والعشرين وتضرب التزامات حكومتكم عرض الحائط وتعتبر انتهاكا صارخا للحق في الحياة المنصوص عليه دستوريا وفي المواثيق الدولية لحقوق الانسان ، فاننا نلتمس منكم بكل احترام فتح تحقيق نزيه وشفاف في هذه النازلة وإيفاد الرأي العام الوطني والمحلي بنتائجه.
وتقبلوا السيد الرئيس فائق الاحترام والتقدير
عن المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان
الرئيس : انغير بوبكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد