أكادير : تظاهرة نسائية لركوب الموج بشاطئ أنزا

ازول بريس

تنزيلا لمشروعها الرياضي ” السورف للجميع ” تنظم جمعية أنزا الأمواج الزرقاء بتعاون مع Rip Curl، والسلطات المحلية بأكادير وجماعة أكادير ،أول تظاهرة نسائية وطنية ستخصص حصريا للإناث في لعبتي السورف والبوديبورد، بشاطئ أنزا بأكادير، وذلك يوم 22 فبراير 2023، ابتداء من الساعة H90 صباحا إلى H15 بعد الزوال. ستشارك في هذه البطولة الأولى من نوعها بالمغرب، ثلاثون فتاة من الممارسات والمبدئات في رياضة ركوب الموج. كما ستستفيد عدة فتيات أخريات من فئات عمرية مختلفة، من دروس نظيرية، قبيل إنطلاق المسابقة.

وتعد هذه المسابقة خطوة مهمة لدعم الفتيات وتشجيعهن على مزاولة مختلف رياضات ركوب الموج، سيما في ظل تنامي المجهوذات المبذولة من لدن جمعيات المجتمع المدني والسلطات الوصية والمنتخبة في نشر هذا الصنف الرياضي، ورغبة الجميع في الإسهام في جعلها رياضة شعبية، تمارس في مختلف المدن المغربية، سيما التي تتميز بواجهة بحرية. ومن المتوقع أن تسهم هذه التظاهرة في إماطة اللثام عن مستقبل وواقع الرياضات النسائية البحرية بالمغرب، ناهيك عن الإشعاع الإعلامي الدولي والسياحي لهذه التظاهرة،و كما هي مناسبة عن للحديث عن الأفاق السوسيورياضية مستقبلا للفتيات المزاولات لسورف والبوديبورد بأكادير وجهة سوس ماسة، وذلك خدمة للرياضة الوطنية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد