أكادير: المقهى الثقافي أمازيغ كابريس يحتفي بالجامعة والجمعية

اكتسى شهر رمضان في أكادير ونواحيها هذه السنة نكهة خاصة من خلال تعدد الأنشطة الثقافية المنظمة سواء في القاعات العمومية أو الفضاءات الخاصة.

وقد تعزز المشهد الثقافي بأكادير بميلاد مقهى ثقافي بحي فونتي يحمل إسم أمازيغ كابريس، وهو عضو في شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب المؤسس سنة 2015.

مقهى بمواصفات عصرية يجعل من الهدوء ميزته ومن الثقافة رأسماله. وقد دشن نشاطه ببرنامج غني خلال شهر رمضان من خلال برمجة أربع لقاءات ثقافية مهمة بشراكة مع مجلة نبض المجتمع.

لقاءات تم فيها الإحتفاء بالجامعة والجمعية باعتبارهما مؤسستين مهمتين في الحياة الثقافية وفي التنشئة الاجتماعية. فخلال اللقاء مع الأستاذ عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر ،كان النقاش حول آفاق الإصلاح الجامعي وفي نفس الوقت كان احتفاء بالجامعة وبالتعليم العمومي.

أما اللقاءات الثلاثة الأخرى فكانت تكريما للعمل الجمعوي الجاد من خلال استضافة كل من رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية ذات الـ 175 إصدارا، ثم الجامعة الصيفية التي تحتفل بذكرى تأسيسها الأربعين ثم ملتقى إزوران نوكادير المهتمة والمترافعة عن ذاكرة وهوية مدينة أكادير.

أمازيغ كابريس يفتح صفحة جديدة في مجال الدينامية المجتمعية بأكادير حيث الاستثمار في خدمة العمل الثقافي. المقهى يوفر أيضا فضاء لعرض اللوحات التشكيلية وتوقيع الكتب واستظافة الفنانين والمثقفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد