آملن ( تافراوت ) : حادة اوعكي ومجموعة أودادن يثيران حماس جمهور مهرجان تيفاوين

حادة

الحسن باكريم //

استطاعت  قيدومة طرب الاطلس المتوسط ” حادة اوعكي ” ومجموهة اودادن المعروفة، اثارة حماس جمهور مهرجان تيفاوين في يومه الثاني، الخميس 4 غشت 2016، بمنصة آملن حيث حج جمهور غفير الى عين المكان من أجل متابعة السهرة الثانية للمهرجان.

وقد افتتحت مجموعة كريم لجواد السهرة بوصلة غنائية رفيعة المستوى وتلتهم مجموعة الاطلس المتوسط ” حادة واعكي ” بمجموعة من الاغاني المعروفة ، وتعتبر الفنانة حادة من اقدم شيوخ العيطة الاطلسية،دخلت الى عالم الغناء سنة 1969 ولها أكثر من 450 أغنية بلهجة زيان الأمازيغية،وفسحت المجال للكوميذي “لحسن شوشاو” ، لتختتم السهرة فجر اليوم الموالي بمجموعة من الاغاني الرائعة لمجموعة اودادن التي أصبحت من بين المجموعات الغنائية الامازيغية الداعية الصيت عالميا حيث استطاعت ايصال الموسيقى الامازيغية الى عدة دول المعمور منها هولندا والبرازيل.

اودادن

السهرة الثانية لمهرجان تيفاوين تخللتها وقفات اجتماعية لتكريم الفائزين في اولمبياد تيفناغ في دورته السابعة وتكريم تلاميذ المنطقة المتفوقين في الامتحانات الاشهادية ووجوه من ابناء المنطقة أسدوا خدمات جليلة في مجالات اشتغالهم واهتماماتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية والجمعوية.

ومن المنتظر أن يحج جمهور عريض الى منصة تافراوت مساء اليوم ، الجمعة 5 غشت 2016 لمتابعة سهرة ثالثة من مهرجان تيفاوين يحييها الفنان الكبير علي فايق ومجموعة اينوراز وفناير وطرب باند ، وسيتم خلالها الاعلان عن الفائز بجائزة اشكور للصحافة للعام 2015.

يذكر كذلك أن برنامج يوم الجمعة يتضمن حفل الزواج الجماعي وعروض تاغزوت ” تبوريدا ” بالاضافة الى ندوة علمية حول التغيرات المناخية. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد