مكناس : منتدى الصحراء للحوار والثقافات ينظم دورة تكوينية في موضوع: “دور التحكيم والوساطة الاتفاقية في تحقيق العدالة”

ازول بريس

نظم منتدى الصحراء للحوار والثقافات دورة تكوينية في موضوع: “دور التحكيم والوساطة الاتفاقية في تحقيق العدالة”. وذلك يومي: 29و30 دجنبر2022 بمدينة مكناس.

وتأتي هذه الدورة في إطار التجاوب مع التوجيهات الملكية السامية وتفعيلا لاتفاقية الشراكة مع وزارة العدل.
وقد استهدفت هذه الدورة التكوينية تكوين عدد من أطر المصالح الخارجية للوزارات والهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني في مجال أهمية التحكيم الاتفاقية في تحقيق العدالة.

 

 

 

واشتملت الدورة على مايلي:
– الجلسة الافتتاحية؛ وتضمنت الافتتاح بايات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم رفع النشيد الوطني، ثم كلمات افتتاحية لكل السيد ممثل وزارة العدل والسيد ممثل مؤسسة وسيط المملكة بمكناس وكلمة السيد رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات وكلمة اللجنة التنظيمية.
– جلستان علميتان: اشتملتا على عروض نظرية قدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين الباحثين في التحكيم والوساطة وإجراءاتهما وأهميتها في تحقيق العدالة وتشجيع الاستثمار.
– ورشات تاطيرية في التحكيم والوساطة الاتفاقية.
وكل ذلك بشكل تفاعلي وعملي وتشاركي.
كما اختتمت الدورة بجلسة ختامية عرض فيها تقرير الدورة ‘ وتليت فيها برقية ولاء واخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.
وتم في النهاية توزيع الشهادات على المستفيدين من الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد