الصفحة الرئيسية

فضاءات بمدينة أكادير تحتضن فعاليات مهرجان المهاجر ( مهرجان IMINIG)…

أزول بريس

يسر جمعية أيوز للثقافة والفن أن تعلن عن مهرجان IMINIG السنوي الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 11 غشت 2023 في مدينة أكادير المغرب.
الهدف من مهرجان IMINIG هو الاحتفال بثراء التنوع الثقافي لجاليتنا المقيمة بالخارج والاعتراف بمساهماتهم المهمة في مجتمعهم (نا) سواء من حيث القيم أوعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي . سيقدم الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية تلامس كل الاعمار وكل الأشخاص من مختلف الأفاق.
خلال المهرجان ، ستتاح لرواد المهرجان الفرصة للتواصل مع الأنشطة المختلفة واكتشاف الإبداع الأدبي والفني (الغناء والرسم والنحت والسمعي البصري ، إلخ) لمواطنينا المقيمين في الخارج. سيكون ممثلو منظمات أبناء جاليتنا (إسبانيا ، فرنسا ، بلجيكا ، ألمانيا ، إيطاليا ، الولايات المتحدة الأمريكية) حاضرين لتقديم تجاربهم وتقديم المعلومات والموارد للباحثين وصناع القرار والجهات الفاعلة في مجال الهجرة. وستطرح 3 حفلات كبرى على جدول الأعمال مع نجوم الأغنية من بينهم مطربين مغاربة مقيمين بالخارج. كما سيتم تكريم بعض الفاعلين المدنيين والاقتصاديين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى ذلك ، سيقدم المهرجان أنشطة للأطفال ، بما في ذلك ورش عمل فنية وألعاب وعروض ترفيهية .
مهرجان IMINIG مفتوح للجميع والدخول مجاني. تقام فعاليات المهرجان بكل من (حديقة أولهاو تالبورجت ، سينما صحارى ، ، قرية الكهرباء ، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير ، وسيفتح أبوابه طيلة أيام المهرجان من الساعة 11:00 صباحًا الى منتصف الليل يوميا .
عن الجمعية
الرئيس عبد العزيز أوالسايح

I.C.E 003041341000016./ Compte bancaire n° : 00 0728 E 000302277
Banque Attijariwafa bank , agence Tarrast Inezgane
Contact : 06.42.23.74.04 / ass.atelier.ayouz@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.