غير رياضي : هدف زياش ضد بلجيكا تسبب في طرد معلق تركي..

الحسن باكريم

غير رياضي …قصص لا علاقة لها بالرياضة وبالكرة

في كأس العالم 2022 بقطر تركيا تطرد معلق رياضي في منتصف مباراة المغرب وبلجيكا  لأنه نطق اسمًا محظورًا في تركيا وهو يعلق على هدف مباغث لحكيم زياش في مرمى بلجيكا.. التفاصيل

في سابقة الأولى في العالم،  وقعت يوم الخميس 1 ديسمبر 2022  في تركيا ، حين أُقيل معلق رياضي من قناة TRT التركية وسط  مباراة المغرب وبلجيكا(بين الشوطين) بعد أن نطق باسم لاعب كرة قدم محظور، كان ذلك الدقيقة الرابعة من المباراة المذكورة مع هدف الدولي المغربي حكيم زياش.

مباشرة بعد تسجيل حكيم زياش لصالح المغرب، أشاد المعلق التركي “ألبير باكيرشيجيل” بأدائه وتحدث عن أسرع هدف في تاريخ كرة القدم. حتى الآن ، الرقم القياسي يحمله “هاكان سوكور”، لاعب كرة القدم التركي الذي سجل بعد 11 ثانية فقط ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002 .

لسوء حظ المعلق التركي،  هذه الحكاية القصيرة لم تكون تروق لإدارة القناة ، حيث استبدلت المعلق المذكور بمعلق آخر بين الشوطين.

والأدهاء من ذلك أن الصحفي المعلق لم يحاسب على خرجته غير المقبولة عند القناة فحسب، بل أعلن بعد بضع ساعات من ذلك في تغريدة له أنه تلقى ببساطة الشكر من قبل القناة وكتب “لقد طُردت من قبل قناة TRT ، التي عملت من أجلها بفخر لسنوات ، بعد ما حدث اليوم ، كما اعتبر الانفصال عن القناة بهذه الطريقة أنها جزء من الحب، وكتب “أتمنى أن أراكم مرة أخرى قريبًا. وداعا.”

السياسة هي السبب وليس زياش.

دفع المعلق التركي “ألبير باكيرشيغيل” ثمناً باهظاً لاستحضار اسم لاعب تركي “هاكان شكور” في تعليقه ، لأن هذا  اللاعب التركي غير مرغوب فيه في بلاد الأناضول، لأنه  بعد مسيرته الرياضية كمهاجم، اشتغل في السياسة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading