جمعية توادا للتنمية والتواصل تحتفي كعادتها بعيد المرأة بملتقى الثقافات في نسخته 12 

احتفت جمعية توادا للتنمية والتواصل كعادتها بعيد المرأة 8 مارس، في إطار ملتقى الثقافات في نسخته 12، ونظمت بالمناسبة ندوة حول موضوع “المرأة نصف المجتمع” من تاطير الاستاذات الفاضلات:

_فاطمة بن الشريق فاعلة جمعوية حقوقية واستاذة متقاعدة.
_الاستاذة فاطمة ابو احسان أستاذة متقاعدة وبرلمانية سابقة فاعلة حقوقية وسياسية.
_الاستاذة سلسبيل صنديد محامية متمرنة بهيئة أكادير، فاعلة جمعوية وحقوقية،افتتحت الأمسية بايات من الذكر الحكيم تلاها السيد الفقيه الهضيم.

تناولت الندوة مجموعة من المفاهيم القانونية من خلال مواضيع حول الحقوق ومكانة المرأة ودورها الفعال في المجتمع وماحققته عبر العصور حتى الآن واهم المستجدات الحمائية القانونية للمرأة في الدستور المغربي الذي تناولته الأستاذة سلسبيل.

تلتها أمسية فنية موسيقية ..شعرية وتكريم عدة فعاليات داخل جهة سوس ماسة و بالديار الاوروبية التي اعطت الكثير من خلال العمل الجاد سواء في المجتمع المدني أو في الثقافة والفن والحقوق.

وهكذا كرمت الجمعية هذا الموسم كل من :
_الفاعلة الجمعوية بالديار الفرنسية رئيسة جمعية فرانكو امازيغ السيدة خديجة رميم.
_السيدة سلسبيل صنديد محامية بهيئة أكادير ،استاذة زائرة بالجامعة الدولية باكادير.فاعلة جمعوية وحقوقية.

_السيد حسن شاطر فاعل جمعوي .مخرج سينمائي وممثل والفائز بالجائزة الثانية الفيلم القصير بالمسابقة الوطنية للسلامة الطرقية بالقناة الثانية دوزيم.

السيد نور الدين العلوي مخرج سينمائي. مدير مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير ، رئيس الفرع الاقليمي لعمالة انزكان ايت ملول لنقابة المسرحين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون والرئيس بالنيابة للفرع الجهوي لاكادير كذلك عضو مكتب تنسيقية الفنانين بجهة سوس ماسة.

كما تميزت الأمسية بوصلات موسيقية ولحظات فكاهية وفقرات شعرية، وسينمائية من خلال عرض الفيلم القصير “نهاية المطاف ” من اخراج السيد حسن شاطر.

وساهم ايضا في تنشيط الامسية كل من الفنانين الصاعدين في الغناء الأمازيغي والعصري: نادية عمران والمحفوظ اتري نتاغزا وسعيد المناني والحسين الانواري، والفكاهيين : زهيرة ابو نيت والحسين اوتيل والشاعرة : خديجة السموؤال.
الحفل من تقديم  عمر بيمورن صحافي ومنشط اعلامي.
ونوه الحاضرون بالجمعية على مبادرتها القيمة وروح الإستمرارية في تشجيع المواهب الشابة الصاعدة المبدعة وتقديمهم للجمهور .

وباسم المكتب المسير لجمعية توادا للتنمية والتواصل تقدمت رئيستهاالرئيسة السيدة حبيبة اكوجديم بجزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في انجاح هذه الأمسية التكريمية، وشكرت العضو المدير الشرفي للجمعية السيدة فاطمة الزهراء اخرضيض على جهودها المبذولة دائما لانجاح مسيرة توادا في جميع أعمالها .

كما شكرت الحضور من أساتذة وفنانين والصحفيين وكذلك الاصدقاء. وقدمت الشكر الكبير لكل اعضاء المكتب المسير الأستاذة لمياء قطني..السيد سعيد المناني. ..السيد الحسين الانواري.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading