تفاصيل مثيرة في قضية عمال شركة (صوناكوب) بأكادير

منذ 2013/04/09 تم إخضاع مجموعة شركة صوناكوب الرائدة في ميدان البناء لمسطرة معالجة صعوبات المقاولة وأنه منذ ذالك التاريخ أعلاه مازال ملف هذه القضية معروضا على أنظار المحكمة التجارية بأكادير في إطار مسطرة معالجة صعوبة المقاولة قصد إعطاء الحل المناسب لوضعيتها.

وعرف تأخير هذا الملف ما يقارب أربعة سنوات ولم يصدر إلى حد كتابة هذه السطور أي حكم مناسب لحل وضعيتهم سواء بالإبقاء على التسوية القضائية عبر مخطط الاستمرارية أو الحكم بالتصفية القضائية لها.

وقد فوجئ ممثلي ومندوبي العمال اثناء حضورهم لجلسة المنعقدة يوم 2016/06/28 من عدم السماح لهم من طرف المحكمة التجارية للحضور للجلسة المنعقدة للتشاور والتي استدعي لها رئيس المقاولة والسنديك ومراقبي الدائنين للنضر في الاقتراح الذي اعده السنديك وهو ما خلق نوع من الاستياء لدى عمال الشركة حول إقصاء متعمد لممثليهم من الاستماع إليهم والتشاور معهم خاصة وان التقرير الذي اعده السنديك لم يتناول الحلول التي تهم الجانب الاجتماعي للمقاولة ولم يقترح أي حل بخصوص ديون العمال.

ونظرا لإقصائهم من طرف السانديك وعدم السماح لممثلي ومندوبي هؤلاء العمال من الحضور والاستماع اليهم من طرف المحكمة التجارية باكدير فأن هؤلاء قرروا عقد اجتماعات متواصلة مع التفكير في صنع نضالية وتنضيم وقفات احتجاجية.IMG_0196

وقال العمال في بيان مؤقت، أن صاحب الشركة سبق له وأن التزم في محضر صلح مع العمال بتسوية وضعيتهم الإدارية، إلا أنه أخل بكل ما التزم به. ومن جهة أخرى، تم إخبارنا اليوم 08/07/2016 أن العمال سيقومون باعتصام مفتوح الأجل أمام مقر الشركة والمحكمة التجارية احتجاجا على أقصائهم من طرف السنديك الذي أعد حل عبارة عن تقرير بدون الأخذ بعين الاعتبار ديونهم الاجتماعية وكدا الأقصاء المقصود الذي نهجته المحكمة التجارية بأكادير في حقهم بعدم السماح لمندوبهم وممثليهم الحضور قصد الاستماع اليهم في جلسات أعداد واختيار الحل، معلنين في الوقت نفسه عن استعدادهم لخوض معارك نضالية أخرى إلى حين تسوية وضعيتهم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading