الصفحة الرئيسية

تارودانت: جمعيات المجتمع المدني تحتفي بالدارجة الهوائية…

سعيد الهياق

” الدراجة الهوائية أسلوب حياة وعيش بتارودانت”

ستنظم جمعيات المجتمع المدني احتفالية خاصة بالدراجة الهوائية و المشهورة بالعامية ” بيكالا” من 27 يونيو إلى 03 يوليوز 2022.
ويندرج تخليد أسبوع الاحتفاء بالدراجة الهوائية في نسخته الأولى تحت شعار ” لنحتفل بالدراجة الهوائية كعائلة” لكونها تعتبر رمزاً من رموز المدينة وتثمين لتلك العلاقات الوطيدة التي تكتسيها الدراجة الهوائية وسط المجتمع داخل المدينة والقرى ومقرات العمل. فلا يكاد يخلو بيت من البيوت من الدراجة الهوائية لشتى المآرب للصغار والكبار بالإضافة إلى كونها وسيلة ناجعة لممارسة الرياضة.
وهي بذلك أسلوب نمط حياة يجسد تلك الروابط العلائقية بين العائلة والأصدقاء، وتجدر الإشارة أن اكتساب ووجود الدارجة الهوائية بالبيت ثقافة تتناقلها الأجيال من جيل إلى جيل.
ومن أجل الحفاظ على هذا الموروث الشعبي ستنظم جمعية شباب الأطلس مساء يوم الأحد 26 يونيو 2022 ندوة صحفية لتسليط الضوء على الاحتفاء بعيد الدراجة الهوائية في نسخته الأولى مع تقديم برنامج الاحتفالية والذي سيتضمن مجموعة معرض للدارجة الهوائية ومجموعة من الأنشطة الترفيهية والتحسيسية بأهمية ومكانة الدراجة الهوائية المتنوعة المآرب والغايات بالإضافة إلى تقديم عدة مفاجآت تخليداً لعيدها الأول بتارودانت وفق البرنامج طيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.