انطلاق النسخة الرابعة والعشرون لرالي المغرب بمدينة أكادير

تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، النسخة الرابعة والعشرون من رالي المغرب في الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر الجاري.
يشارك في هذا الحدث الرياضي العالمي 247 مركبة، تضم 101 سيارة، 10 شاحنات، و 136 دراجة نارية ورباعية.
فيما يتعلق بفئات الاتحاد الدولي للسيارات FIA، هناك 34 متسابق في فئة T1 و متسابقين في T2
و 37 مشارك في فئة المركبات الخفيفة T3 و 19 مشارك في T4 و 10 مشارك في فئة الشاحنات T5 بالإضافة إلى 9 مشاركين في الفئة المفتوحة SSV Open Maroc Telecom.
اما فيما يخص فئة الاتحاد الدولي للدراجات النارية FIM، فتعرف مشاركة 16 متسابق في فئة RallyGP و 97 في فئة Rally2 و13 مشارك في Rally3 Enduro Cup Afriquia ، و 10 متسابقين في فئة الدراجات الرباعية، الكواد.

يعد رالي المغرب الجولة الخامسة و الختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية “رالي ريد” W2RC لعام 2023، الذي يشهد مشاركة 31 متسابق صنف FIA و37 متناقس صنف FIM و الذي سيتوج أبطاله في مرزوكة.

وتضم قافلة الرالي 40 جنسية، يعبرون عن تضامنهم مع المواطنين الذين تأثروا بالزلزال الذي وقع في المملكة بتاريخ 8 سبتمبر الماضي.

وإلى جانب الأرقام الكبيرة المتعلقة بالمشاركين، تتميز هذه النسخة من رالي المغرب أيضا ، بعودة فرق رئيسية إلى ميدان المنافسة ومشاركة شركات جديدة.
فتأكيدًا على أهمية الحدث، تشارك أودي بنجومها الثلاثة ستيفان بيترهانسل وكارلوس ساينز وماتياس إيكستروم. ويعود فريق البحرين رايد إكستريم إلى البطولة مع مشاركة سيباستيان لوب وعودة أورلاندو تيرانوفا.
و فضلا عن عودة هذه الفرق العالمية، هناك أيضًا بدايات جديدة كما هو الحال مع الاسباني ناني روما، وفريق M-Sport الذي اعتاد على المشاركة في WRC. إذ سيظهر الفائز برالي داكار 2014 في أول رالي رسمي له على متن سيارة رينجر T1+ بعد اختبارها في باجا أراغون هذا الصيف، ليتم بذلك اختيار رالي المغرب ليكون أول ظهور رسمي لشركة فورد في سباقات الرالي.
أما في فريق تويوتا غازو ريسنغ، سيقود البطل القطري ناصر العطية، وسيكون هذا الحدث الأخير للفائز برالي المغرب ست مرات، مع تويوتا، إذ سينتهي عقده مع TGR بعد اختتام الجولة النهائية ل W2RC. ومن المقرر أن يعلن فريق سباق تويوتا غازو عن تشكيلة فريق W2RC لعام 2024 مباشرة بعد اختتام رالي المغرب.

يتميز رالي المغرب بتقديم دعم خاص للمتنافسين المغاربة في فريق ART، مع تغطية تكاليف السلامة والتأجير بالكامل، بالاضافة الى التكوين الذي استفاد منه العناصر المشاركة خلال هذا الصيف.

وسيقوم 5 من سائقي الدراجات النارية وطاقم SSV بأول مشاركتهم في فئاتهم و يتعلق الأمر ب: المغربي سليمان الظاهري والسنغالي إيف شيخ جاكمين ومامادو بوكوم في رالي 3، وكريستيان أبوب وغيوم بورن في رالي 2، بالإضافة إلى الثنائي المغربي شريف كسوس وصوفيا سكيرج في SSV.

كما قد أعرب ديفيد كاستيرا، المدير العام لرالي المغرب، عن تأثره و شكره للبلد المضيف وسكانه على دعمهم وتعاونهم في تنظيم هذا الحدث العالمي بعد الزلزال الذي أثر على بعض السكان المغاربة في سبتمبر.
ختامًا، تم الكشف عن البرنامج الزمني للحدث، بما في ذلك الفحوصات الإدارية والتقنية، وجدول المراحل التي سيقطعها المتسابقون، وحفل توزيع الجوائز في نهاية الحدث.
البرنامج:
– 10 و11 أكتوبر: إختبارات خاصة
– 11 و12 أكتوبر بعد الظهر: الفحوصات الإدارية والتقنية
– 12 أكتوبر: اجتماع عام في الساعة 8 مساءً في مركز مؤتمرات « Dunes d’Or »
– 13 أكتوبر: مرحلة استعراضية – أكادير (الرابط: 90 كلم / خاص: 19 كلم الإجمالي: 109 كلم) / مهرجان رالي المغرب الحر بساحة الأمل أكادير
– 14 أكتوبر: المرحلة الأولى – أكادير- زاكورة (الرابط: 397 كلم / الخاص: 311 كلم / الإجمالي: 708 كلم)
– 15 أكتوبر: المرحلة الثانية – زاكورة – زاكورة (الرابط: 100 كلم / الخاص: 288 كلم / الإجمالي: 388 كلم)
– 16 أكتوبر: المرحلة 3 – زاكورة – زاكورة (الرابط: 108 كم / الخاص: 336 كم / الإجمالي: 444 كم)
– 17 أكتوبر: المرحلة 3 – زاكورة – مرزوكة (الرابط: 75 كلم / الخاص: 343 كلم / الإجمالي: 418 كلم)
– 18 أكتوبر: المرحلة 3 – مرزوكة – مرزوكة (الرابط: 0 كم / الخاص: 152 كم)
– 18 أكتوبر مساءً: حفل توزيع الجوائز


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading