المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات لسوس ماسة تساهم في إنجاح الأسبوع الأخضر للتشجير

ازول بريس

نظمت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات لسوس ماسة، صبيحة يومه الجمعة 3 مارس الجاري، بدوار آيت محند جماعة أورير ، نشاطا تربويا لفائدة 72 تلميذ من مؤسسة “كوتيي” الخاصة بطلب و إشراف من هذه الأخيرة، من أجل زرع مئتي شتلة أركان على مساحة فاقت الهكتار، تحت شعار “مبادرة الغرس” وذلك في إطار الأسبوع الأخضر للتشجير في نسخته الرابعة.


تهدف المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات لسوس ماسة من خلال هذه المبادرة، وفي إطار انفتاح الإدارة على عوالمها الخارجية، المساهمة في تربية الناشئة على ضرورة الاهتمام بالحياة البرية والمساهمة في تطويرها، ثم الحفاظ عليها من التلوث الناتج عن النشاط البشري من خلال تسليط الضوء على أضراره

كما الانفتاح على الفضاء الغابوي والتعريف به لأهميته، بما أنه يعد أحد أهم الركائز الضرورية لحياة صحية ومستقرة اقتصاديا واجتماعيا.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت تزامنا و الاحتفاء باليوم العالمي للحياة البرية الموافق للثالث من مارس، وفي نفس الفترة اليوم العالمي للغابات الذي يحتفى به سنويا في 21 مارس من كل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد