اشتوكة ايت بها : مهرجان الرمال الذهبية بين المكون القبلي و الارتباط الوطني

محمد بوسعيد

“الدويرة ملتقى الثقافتين الصحراوية و الامازيغية”،هو شعار الدورة الثانية لمرجان الرمال الذهبية ،التي اختتمت فعاليتها يوم الاحد 18 غشت الجاري ،والمنظمة من قبل جمعية الدويرة للتنمية بشراكة مع جهة سوس ماسة ومركز واد سوس ماسة للتنمية الثقافية وجماعة انشادن ،التابعة لعمالة اشتوكة ايت بها.

هذا فمهرجان الرمال الذهبية ،يعد جسر التواصل بين افراد المنطقة ،المقيمين داخل الوطن و خارجه،لاجل اكتشاف ثقافتهم المفقودة .بالاضافة الى الى البحث عن سبل تعزيز قيم التضامن و التعاون وبناء آفاق التواصل المستمر ،لما يخدم قضايا التنمية .ولهذه الغاية وغيرها ،شهدت اروقة المهرجان ،العديد من الانشطة ومعرض خاص للمنتوجات المحلية ،تبين تعايش الثقافة الحسانية و الامازيغية ،ارتباطا بالوطن .فضلا عن تنظيم سباق العدو الريفي ،الذي اختير له عنوان “سباق نحو تعايش سليم “،والقيام بحملة نظافة واسعة .الى جانب تنظيم فقرات تنشيطية لفائدة الاطفال .
فكانت خاتمة المهرجان ،تنظيم امسية فنية متنوعة ،ثراتية حسانية ،احياها مجموعة من الفنانين ،الذين تألقوا على الصعيد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد