أكاديمية كلميم تتعبأ لإنجاح برنامج معرض العلوم في الثانويات الإعدادية

توقيع الاتفاقية يندرج في إطار أجرأة وتنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

تم يوم الاثنين 30 ماي الجاري بكلميم، التوقيع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون وجمعية المغرب العلمي، على اتفاقية شراكة وتعاون تسعى الى تحديد إطار عام للشراكة بين الأكاديمية والجمعية من أجل تنسيق تدخلاتهما بهدف إنجاح برنامج ” معرض العلوم في الثانويات الإعدادية”، المزمع تنظيمه من قبل الجمعية المذكورة بدعم من برنامج ميبي MEPI , في عينة من المؤسسات التعليمية على مستوى جهة كلميم وادنون.

و صرح الدكتور مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، أن توقيع الاتفاقية يندرج في إطار أجرأة وتنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك من خلال ارساء آلية للشراكة والتمويل والتشاور المنتظمين بين مختلف الفاعلين؛ والعمل على انتاج شراكات استراتيجية إنمائية تنبثق من السياق التنموي العام الذي تعرفه البلاد انسجاما مع النموذج التنموي الجديد، مضيفا أن الاتفاقية تروم تنظيم أنشطة تربوية وعلمية لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين في البرنامج، وكذا تكوين الاستاذات الأساتذة في المجالات العلمية المرتبطة بالمشروع، إضافة إلى تشجيع استعمال تكنولوجيا الإعلام والتواصل في التعليم عن طريق اعتماد برامج تفاعلية لتجارب علمية طيلة مدة البرنامج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد