أكادير: ندوة دولية تقارب”الترافع عن مغربية الصحراء في ظل التحولات الدولية الراهنة”

ازول بريس

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير ندوة دولية في موضوع الترافع عن مغربية الصحراء في ظل التحولات الدولية الراهنة وذلك يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 على الساعة التاسعة والنصف صباحا

الندوة العلمية شهدت حضور خبراء و أساتذة جامعيين وباحثين أكاديميين في مجال العلاقات الدولية والسياسية قصد إغناء النقاش والحوار الجاد و تبادل المعلومات القيمة والمفيدة حول موضوع الترافع عن مغربية الصحراء من أساتذة متخصصين في مجال القانون الدولي والعلاقات الدولية حول موضوع في غاية الأهمية يهتم بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية .

وبهذه المناسبة،قال محمد الغالي،أستاذ العلوم السياسية،إن هذا اللقاء فرصة بين الخبراء المتدخلين لتقاسم وجهات النظر حول دور الدبلوماسية الأكاديمية في مواكبة المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها في ادارة ملف الصحراء المغربية،في ظل التحولات الجيو سياسية التي يعرفها العالم ومحاولة وضع خطط وبرامج لتعامل مع هذه المستجدات لخدمة قضية الوحدة الترابية للمملكة.

ودعا المتحدث ذاته الى ضرورة الاحتياط من أساليب الدعاية التي لا تخدم القضية الوطنية.

ويؤكد إلى ضرورة تبني سياسة الصرامة تجاه الأخبار الزائفة كآلية للتضليل الإعلامي من خلال رفع الوعي بمخاطر نشر الأخبار الزائفة وأثرها على عدم تشكيل الإحساس بالخطر الجماعي أثناء الأزمات التي تكون مصيرية، على غرار الوحدة الترابية، وكذلك تنمية التربية الإعلامية للمواطن بهدف الوصول إلى المواطنة الاعلامية الرقمية.

وعبر كذلك من خلال مذاخلته على أن الحديث عن تنامي دور التضليل الإعلامي يقترن بالعديد من التحولات والتهديدات والتغيرات المرتبطة بتبني الحروب الإعلامية المفتوحة والشبكات الموجودة التي توظف أشد تقنيات ووسائل التضليل.

وتجدر الإشارة إلى أن قضية الوحدة الترابية للمملكة تعرف مجموعة من المستجدات التي تخدم القضية الوطنية ومن المرتقب أن تسهم هذه المناسبة في تسليط الضوء على كل ما يتعلق بموضوع الترافع حول مغربية الصحراء من أجل إغناء الفكر والنقاش الهادف ودعم الخلاصات والخروج بتوصيات ملموسة تسهم في تقوية الترافع حول مغربية الصحراء باعتباره دعامة أساسية في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading