أكادير: انطلاق أشغال اللقاء الثلاثي بين أمريكا اللاتينية وأوربا وإفريقيا بجامعة ابن زهر

13179342_616141231873282_1832064089900602489_nترأس السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكون الأطر إلى جانب السيدة زينيب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتان، زوال اليوم الأربعاء 11 ماي 2016 بقاعة الندوات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أشغال اللقاء الثلاثي الذي ضم كلا من أمريكا اللاتينية وأوربا وإفريقيا حول موضوع المناخ والتنمية المستدامة،وقد شارك في أشغال هذا اللقاء الدولي اللإفتتاحي كل من السيد عمر حلي رئيس جامعة إبن زهر، و سفيري كل من البرازيل و المكسيك والقنصل العام لفرنسا وعدد من ممثلي الجامعات الإفريقية والأوربية والأمريكية.
وستمكن أشغال هذا المؤتمر الدولي المنظم من طرف جامعة إبن زهر بأكادير، ومعهد الأبحاث من أجل التنمية بفرنسا، و مركز تدبير الدراسات الاستراتيجية بالبرازيل من تداول مجموعة من القضايا  التي تتعلق أساسا بالتغيرات المناخية وأيضا التطرق إلى آخر المستجدات العلمية الطارئة في مجال التغيرات المناخية، إلى جانب الوقوف على المعيقات التي يستوجب العمل من أجل تجاوزها، والتي لها تأثير على المحيط البيئي والموارد الطبيعية وعلى المجتمعات برمتها.
وقد حضر هذا اللقاء رفقة السيدة زينب العدوي والي الجهة، كل من السادة رئيس مجلس العمالة، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، والكاتب العام للولاية، ورؤساء المصالح الأمنة والعسكرية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading