الصفحة الرئيسية

أخنوش : الدستور لم ينص على منع رجال الاعمال من السياسة ..

أزول بريس – قال عزيز أخنوش وهو يرد على اسئلة الصحفيين في ندوة مؤسسة الفقيه التطواني ان الدستور المغربي لم ينص على منع رجال الأعمال من ممارسة العمل السياسي  ردا على سؤال حول الجمع بين السلطة والمال، وأوضح أخنوش أن  انخراطه في العمل السياسي جاء كقناعة لخدمة الوطن والمواطنين وللتعاون مع جلالة الملك لخدمة البلاد.

وأكد أخنوش في حديث امام مسير الندوة و3 صحفيين  ممثلين ل 3 منابر وهي فبراير كم والعمق المغربي وهسبريس أن عمله داخل الحكومة ليس للدعاية لشخصه ولا لحزبه بل لخدمة القطاع الذي يتحمل مسؤوليته وأعطى أمثلة قاطعة لمناطق استثمرت فيه مثلا وزارة الفلاحة الملايير  دون ان يكون فيها لحزبه  أي ممثل في الانتخابات .

ورد أخنوش على الخصوم السياسيين لحزبه بوضوح وواقعية حين أكد لهم على مبادئ عامة في السياسة المتعلقة بالاخلاق السياسية وبمستقبل التحالفات وخدمة الوطن، وانه وهو حزبه لن يلعب معهم  تلك اللعبة السياسوية لأنه بعد الانتخابات يمكن ان يتحالف معهم ، وكان عليهم فهم هذه الرسالة قبل الخوض  في مهاجمته.

وطالب أخنوش من الأحزاب أن تكون المنافسة  بالبرامج والعمل على خدمة المواطنين، وليس  الخوض في مزايدات لن تنفع  أحد.

وتعرض اللقاء مع أخنوش إلى التشويش الالكتروني حيث انقطع  البث المباشرة عدة مرات ، ورغم دلك فقد سجل اللقاء متابعة كبيرة حطمت أرقاما قياسية مقارنة مع باقي الاحزاب الذين شاركوا في لقاءات مؤسسة الفقيه التطواني.

Loading...