طنجة : أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال ينوهون بقرار غلق مستودعات للرمال بالعرائش

أزول بريس- توصل الموقع برسالة من رابطة أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال ومواد البناء بجهة طنجة تطوان موجهة الى والي هذه الجهة.

وقالت الرسالة المفتوحة  أن الرابطة تراسل الوالي من أجل التنويه بالقرار الذي اتخذته سلطات العرائش، بخصوص غلق مستودعات للرمال هناك، راجين تشديد المراقبة على هذا القطاع، وزجر المخالفين.

واستنكرت الرابطة وشجبت حشر مهنيي نقل الرمال بجهة طنجة، في عمل أرعن قام به رئيس التعاونية خلال تصريحه لاحد الموقع الإعلامية حيث صرح أن مهنيي نقل الرمال بجهة طنجة يتضامنون معه ومستعدون للوقوف معه. هنا تستنكر الرابطة هذا الأمر، وتؤكد أنها مع تنظيم قطاع الرمال، وردع كل مخالف يعمل خارج القانون، وأنه لا تربط  الرابطة  أي علاقة بهذا الشخص أو بالتعاونية المذكورة.

واكدت الرسالة إن رابطة أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال ومواد البناء بجهة طنجة ومنتسبيها، مع تفعيل الاتفاقية الموقعة سنة 2013، بين الولاية والرابطة والتعاونية المستغلة لمقلع ولاد الصخر، والرامية إلى منع انشاء مستودعات للرمال بالعرائش. ملتمسين من السلطات غلق جميع المستودعات بالجهة.

واوضحت رسالة الرابطة أنه بعد توقف تسويق رمال الجرف بالعرائش، استأسد رئيس التعاونية  على الرابطة والمنخرطين فيها ، وصار يعامل الحميع معاملة سيئة، لأنه أصبح الوحيد المنتج لمادة الرمال بالجهة الشمالية للملكة.

والتمست الرابطة من والي الجهة إيجاد حل من أجل كسر احتكار هذا الشخص لتزويد الجهة الشمالية بالرمال، و التسريع في البث فيما يخص ملف جرف الرمال خاصة بعد حصول شركة جرف الرمال على شهادة الموافقة البيئية من طرف اللجنة الوطنية،لما تتميز به رمالها من جودة ومن خصوصيات منها نظام الفوترة الجد المتطور، والبيانات المخبرية للرمال، التي تغيب في مقلع أولاد الصخر، حيث رمال هذا الأخير مختلطة بالتراب، وغير صالحة للبناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد