قصف صاروخي فلسطيني غير مسبوق يستهدف تل أبيب وتسجيل قتلى وجرحى في صفوف الإسرائيليين

أزول بريس- قتل إسرائيليان وأصيب 11 في ضواحي تل أبيب، مساء اليوم الثلاثاء، بعد هجوم صاروخي غير مسبوق للمقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

ووفقا لتقارير إعلامية، قتلت سيدة في بلدة رشيون ليتسيون عندما أصابها صاروخ بصورة مباشرة، حيث أكدت منظمة “زاكا” الإسرائيلية للإغاثة وفاتها.

كما تعرضت حافلة في مدينة حولون القريبة من تل أبيب لهجوم صاروخي، ما أدى لاحتراقها وإصابة ستة أشخاص على الأقل، حسبما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلا عن أجهزة إنقاذ.

ودوت صافرات الإنذار، مساء الثلاثاء، من أشدود جنوبا وصولا إلى حيفا شمالا.

وطلبت قيادة “الجبهة الداخلية” التابعة للجيش الإسرائيلي من سكان الجنوب والوسط التواجد قرب الملاجئ العامة والأماكن المحصنة.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي تعليق إقلاع جميع الرحلات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب على خلفية القصف الصاروخي المكثف، وتم تحويل مسار كافة الطائرات من المطار إلى اليونان وقبرص.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت مساء الثلاثاء 130 صاروخا في اتجاه تل أبيب.

وقالت القسام في بيان مقتضب “وجهت كتائب القسام ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية”.

وجاءت هذه الهجمات الصاروخية بعد نحو نصف ساعة من عدة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مبنى من 13 طابقا يضم مكاتب لمسؤولين في حركة حماس ودمر بالكامل، غرب مدينة غزة.

وهذه المرة الأولى التي تطلق فيها حماس هذا العدد الكبير من الصواريخ في اتجاه تل أبيب.

وأكدت القسام أنها “وجهت مجددا ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ نحو مدينتي أسدود وعسقلان” جنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد