المهزلة القذافي يعود : هل يحق لسيف الإسلام أن يترشح ؟

محمد شنيب
ظهر الأسبوع الفارط أحد “محامي سيف القذافي”معلنآ نية الهارب من سجن الزنتان سيف لآسلام معمر القذافي النية في الترشح للإنتخابات التي يتوقع لها أن تجري في نهاية هذا العام لرآسة الدولة الليبية…!
من هو سيف الإسلام القذافي؟ هو إبن معمر للقذافي اللذي أذاق ليبيا مدة إثنتي وأربعين عاما التخلف والهمجية الجماهيرية.وكان سيف الإسلام الشاب الذي حاول النظام القذافي تزيينه وتلميعه ليخلف عرش الجماهيرية وما زلنا نذكر جيدآ ما قاله في خطابه المشؤم في  بداية الإنتفاضة يوم 21 فبراير 2011 دفاعآ عن نظام والده معمر القذافي  أنه مستعد لإدخال بعض التغيرات للبدء في تكوين الجماهيرية الثانية.أي أنه كان ملتزمآ بفكر معمر وأنه كان مع حكم واده وأسرته بدون الحاجة لتغيير الجماهيرية أي همجية معمر. 
السؤال المنطقي الذي يطرح نفسه هو من كان ذاك الشاب الذي لا يمثل الشارع الليبي الذي هاج وعرى الشباب صدورهم لمواجهة القذافي وكتائبه؟ من خوله القيام بذلك الخطاب والدور؟ وهو لم يمثل أي قوى وتكتل سياسي ليبي سوى معمر القذافي وعائلته واذي كان سيف قد قال في إحدى القابلات التي أريد بها إظهاره كولي عهد أن الجماهيرية ومعمر القذافي هما خطان أحمران لا يمكن تجاوزهما….
من أعطاه الحق أن يخاطب الليبين ذلك المساء؟ ألإنه إبن معمر ويريد الوصول إلى إرث لجماهيرية الهمجية القذافيةومواصلة مسيرة أبيه!!!!!!! وهل ننسى تهديداته ذلك المساء لليبيين ومد سبابته المتوعدة بكل سوء لليبيا في حالة الإطاحة ب “النظام الجماهيري”
تم  تجراء وتوعده بدحر ألإنتفاضة في بنغازي وأن قوات أبيه قد بدأت الطريق في إتجاه بنغازي لتدميرها؟ يوم  19.03.11 أي بعد صدور قرار مجلس الأمن وقبل البدء في تنفيذه…
ولحسن الحظ أن الطائرات الفرنسية بدأت هجماتها قبل بدء سريان مفعول قرار مجلس الأمن وحمت مدينة بنغازي من هجوم كتائب القذافي.
تم الآن وبأي حق يحق له الترشح وهو الهارب من السجن؟ وأي إعفاء يعطيه هذا الحق؟ ما يسمى البرلمان فالكل يعرف إنتهاء صلاحيته منذ أپريل 2016
الليبين إنتفضوا ضد همجية وجماهيرية القذافي ومات ألاف الشباب وفقد المآت من الشباب ودمرت مدن ومنشآت لأجل ماذا؟ ألعودة هذا السيف ليسلط على رقاب الليبين مرة أخرى؟
هل سينسى الليبيين من هو هذا الطفل المذلل “play boy” وطريقة عيشه كيف كانت؟ وفضيحة إحتفاله بأعياد ميلاده المشينة الصيت؟
ليبيا اليوم مازالت بدون دستور ليحدد حتى هوية ليبيا هل هي جمهورية إو ملكية إو جمهوملكية كما يريد العسكر؟ أو جماهيرية وراثية كما ينوي ويرغب زبانية معمر إبتداء من سيف إلى إبن معم “أحمد قذاف الدم” والذي يعيش حياة أمراء ألف ليلة وليلة في مصر السيسي والتي تعطيه الحماية والتي رفضت تسليمه إلى ليبيا…!!!!!
إستغلت العائلة القذافية الوضع السيئ الذي وصلت إليه البلاد والبساطة السياسية وإحاطة الماسة التي يعيش فيها الليبيون اليوم من عدم وجود الأمن والغلاء بشكل عام وعدم توفر السيولة والطوابير أمام البنوك ومحطات البنزين وبوقاحة طرحت البديل لحل هذه الأزمات التي تعانيها ليبيا وطرح وبكل وقاحة بديل  رجوع “النظام” القذافي…!أي الرجوع إلى الوراء وبالطبع بحكم واقع هذه الأسرة التي لا تعرف أن التاريخ لا يعود إلا الوراء.
أخيرا يبقى السؤال المنطقي الذي يجب أن يطرح ألا وهو هل فغلآ ستقوم الإنتخابات في نهاية هذا العام وهل سيفلح مبعوث الأمم المتحدة في تحقيق ذلك والعساكر “العروبية” ما زالت ترفع الشعارات العسكرية في بنغازي وتدعي سيطرتها الكاملة على الشرق الليبي وميليشيات الهاربين من السجون والإسلاميين مازالت ترتع في غرب ليبيا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد