أخبار المجتمع

ما تقيش ولدي تطلق بتارودانت”حنا معاك ” و”نسمعو ليك ونساعدوك”

ترأس الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت إلى جانب السيدة نجاة أنوار رئيسة منظمة”ما تقيش ولدي”، مساء يوم الخميس 08 فبراير 2018  بمدينة تارودانت، حفل إطلاق النسخة النموذجية لمشروع”حنا معاك “الذي يحمل شعار “نسمعو ليك ونساعدوك”، وذلك بحضور عدد من  وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وإثر ذلك، تمت زيارة مركز الاستقبال والاستماع والتوجيه، وهو عبارة عن وحدة اجتماعية تعمل على مواكبة المرتفقين داخل مرفق المقاطعة، الملحقة، القيادة.

وبهذه المناسبة، تم توزيع شهادات التكوين لفائدة المستفيدات والمستفيدين من أعضاء هذه الوحدة الاجتماعية.يذكر أن هذا المشروع الاجتماعي هو ثمرة تنسيق وشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة تارودانت، في أفق تعميم التجربة بعدد من جهات المملكة.

  وقد اضطرت منظمة “ماتقيش ولدي” في السنوات الأخيرة إلى توسيع نطاق تدخلها وعملها خارج مجال العنف الجنسي الذي يتعرض له الأطفال. لذلك توجهت المنظمة إلى الاعتناء بالأسرة، التي توجد أحيانا في وضعية تستدعي المواكبة الفعلية، وذلك عبر وضع وحدات اجتماعية سهلة الولوج للجميع.

ومن هذا المنطلق ، تقترح منظمة “ماتقيش ولدي” إنشاء خلية اجتماعية دائمة بالمقاطعات والقيادات لضمان أواصر التكافل والقرب للساكنة الهشة. وفي هذا الصدد، ستقوم المنظمة بتوفير الموارد الأزمة لتكوين فريق عمال التنمية الاجتماعية للقرب ، مؤهل للتعامل بحرفية مع القضايا المطروحة. إن هذه المقاربة ستمكن المصالح الاجتماعية من خلق وعي ويقظة اجتماعية مهمة، وستسهل عملية تحسيس وإعلام الساكنة.

Show More

مقالات مرتبطة

Close