المديرية الجهوية للثقافة باكادير تكرم نساء الجهة‎

a36f1a93-bef2-42c4-835b-1b73bea75198بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تحتفي المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة سوس ماسة بثلة من الفعاليات والكفاءات النسائية بالجهة، تقديرا لهن على حضورهن المتميز  في مختلف جبهات الحياة الاجتماعية، واعترافا بما أسدينه من جليل الخدمات وحسن العطاء وجميل التضحية كل واحدة في مجال اشتغالها أو اهتمامها، سواء تعلق الأمر بالمجال الإداري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الرياضي أو العلمي أو غيره.

وإذ تنفتح المديرية على مختلف مجالات الفعل الاجتماعي تلك، فإيمانا منها بكون الإبداع والعطاء لا يقتصران على ميدان دون آخر، واستحضارا منها كذلك لمعطى أساسي يتمثل في كون وضعية المرأة مسألة ثقافية قبل أن تكون مسألة حقوقية أو سياسية أو غيرها. وقد آثرت المديرية، في هذا السياق، تخصيص وقفة خاصة ورمزية للمرأة بالعالم القروي، اعتبارا لوضعها ووضعيتها ودعوة لتمثل أدوارها وتقدير نضالاتها وعطاءاتها الاستثنائية.

هذا، وسيشتمل الحفل، الذي سيقام على شرف المكرمات يوم الاثنين 14 مارس 2016 في الساعة السادسة مساء (18:00) بقاعة إبراهيم راضي بمقر الجماعة الترابية لأكادير، على فقرات متنوعة تتوزع بين عرض شريط قصير يعرف بالمحتفى بهن مع تقديم شهادات في حقهن، وتسليمهن هدايا رمزية تقديرية، مع فقرات فنية مصاحبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد