إنزكان: الجمارك يحجزون 34 كيلو غرام من المجوهرات بقيمة 800 مليون درهم

تمكّنت عناصر المباحث بالإدارة الجهوية للجمارك بأكادير من حجز نحو 28 كيلوغراما من الذهب، وأزيد من 6 كيلوغرامات من الفضة، وذلك خلال عملية تفتيش دقيقة، نفذها فريقان من المصلحة الجمركية، داخل محلين لبيع المجوهرات، بقيسارية وسط مدينة إنزكان.

وتبلغ القيمة المالية الإجمالية للمحجوزات حوالي 8 ملايين درهم، وتمّت إحالتها على مختبر مصلحة الجمارك لأجل الخبرة، والتأكد من قانونيتها، ولاستكمال البحث مع التاجرين المعنيين.

وجاء تدخل مصلحة المباحث إثر معلومات توصّلت بها، تهمُّ حيازة تجار مجوهرات بإنزكان مجوهرات وحليا من الذهب والفضة بطريقة غير قانونية، وغير محترمة للعيار القانوني؛ لتتحرّك عناصر الجمارك لإجراء التفتيش والمراقبة اللازمتين، وفق ما أفاد به مصدر جمركي، غير راغب في ذكر اسمه.

وكان لافتا امتناع أحد التجار عن الخضوع لإجراءات التفتيش والمراقبة، مدعيا قانونية بضاعته وتوفره على الفواتير اللازمة؛ إلا أن عناصر الجمارك أصرَّت على القيام بعملها، الذي يتمثل في مراقبة قانونية البضاعة المعروضة للبيع في المحل التجاري، ما أسفر عن احتجاج مجموعة من الحرفيين وأشخاص أخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد