أخبار المجتمع

“الثقة في وسائل الإعلام” برنامج يجمع شباب أوروبا في المغرب

مليكة أقستور

يزور وفد أوربي مكون من 40 من الفعاليات الشبابية بدول ألمانيا ولاتفيا وأوكرانيا وليتوانيا وسويسرا، المغرب منذ 26 أبريل الماضي للمشاركة في فعاليات برنامج “الثقة في وسائل الإعلام” حول موضوع “أهمية الإعلام ووسائل الاتصال في نشر الوعي الثقافي والاجتماعي والسياسي”، المنظم بمدينة المحمدية من طرف جمعية المنتدى المتوسطي للتنمية الاجتماعية.

البرنامج ينظمه المنتدى المتوسطي للتنمية الاجتماعية بشراكة مع وزارۃ الثقافة والاتصال ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد الأوروبي.

ويهدف هذا البرنامج إلى إبراز أهمية وسائل الاتصال ودورها في الحفاظ على الثقافة المجتمعية  ونشر الوعي السياسي، وفهم المهام المستقبلية المطروحة لوسائل الاتصال للقيام بدورها التوعوي البناء.

كما يهدف إلى غرس القيم الديمقراطية لدى الشباب من خلال تكريس تقاليد النقاش والحوار الحر وتبادل الرأي، وذلك بتعزيز المفاهيم الديمقراطية في المجتمع ككل، ونشر الوعي السياسي والثقافي بين جيل الشباب، الذي يمكنهم من الإلمام بأزمات ومشاكل مجتمعهم.

ويهدف الشطر الثاني  لهذا البرنامج إلى تنزيل ثلاث مشاريع شبابية بشراكة مع الاتحاد الأوروبي  بمدينة العيون خلال متم سنة 2020.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق