أكادير: مطالب بتدخل السلطات الولائية على عجل للحد من عرقلة التوقف القانوني للحافلات.

أزول بريس

ناشد المكتب المحلي النقابي لمستخدمي شركة ألزا بأكادير،المنضوي تحت لواء الإتحاد العام للشغالين ،كل من والي جهة سوس ماسة ،وعامل عمالة إنزكان أيت ملول للتدخل العاجل لإيجاد الحل المناسب ،لموضوع احتلال سيارات الأجرة الكبيرة لمواقف حافلات النقل الحضري ألزا .

وشددت ذات الشكاية على ضرورة تحسين ظروف ولوج المواطنين ،لخدمة حافلات النقل الحضري .فضلا عن توفير ظروف عمل ملائم للسائقين ،لكون سيارات الأجرة تعمل عن قصد ،عرقلة التوقف السليم و القانوني للحافلات .الأمر الذي يهدد سلامة الأماكن المخصصة أصلا لتوقف الحافلات ،مما ينجم عنه ،عرقلة سير العربات بالطرقات ،وتتطور الأمور في بعض الأحيان ،إلى صراعات والتوتر بين سائقي الحافلات ،ونظرائهم لسيارات الأجرة الكبيرة .الشيء الذي يسفر عن استحالة ضبط مواقيت مرور الحافلات ،في بقية نقط تجمع المرتفقين ،في ظل هذه العشوائية وغياب التنظيم .وبالتالي تدمر المواطنين من التأخيرات المتكررة ،رغم كل المجهودات المبذولة .

في هذا السياق، ذكرت الشكاية، بعض الأماكن التي تشهد هذه الظاهرة ،بغية التدخل لدرء التشنجات .ويتعلق الأمر بمدخل السلام بأكادير ،وحي بنسركاو و أغروض في اتجاه إنزكان ،على الطريق الوطنية رقم 10 .إضافة إلى محطة التوقف بحي أنزا ،قرب معمل الاسمنت سابقا ،وشارع الجيش الملكي ،الجهادية أمام سوق الثلاثاء بإنزكان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد