اشتوكة أيت باها: حملة طبية بأوكنز لفائدة ساكنة الجبل

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة لإقليم اشتوكة أيت باها، بتنسيق مع المجلس الجماعي لاوكنز، والسلطة المحلية حملة طبية متعددة الاختصاصات يومه الأربعاء 27 مارس 2019 .

وقد أشرف على انطلاقة الحملة، السيد قائد قيادة تنالت، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة لإقليم اشتوكة أيت باها، وممثلين عن المجلس الجماعي لاوكنز لفائدة ساكنة تراب الجماعة .

وتندرج الحملة الطبية في إطار التعليمات السامية لصاحب الجلالة الرامية إلى تنظيم قوافل طبية في مناطق نائية وبعيدة عن المراكز، وتماشيا مع سياسة وزارة الصحة لاستهداف المناطق الجبلية في فترة البرد وما يرافقها من أمراض موسمية .

وعرفت الحملة 10 أطباء في الاختصاصات التالية ، طب أمراض الجلد، أمراض القلب، الأطفال، الطب العام، أمراض العيون، أمراض النساء، الأمراض الباطنية ، إضافة إلى الفحص بالصدى، والتشخيص المركز للسرطان، ومراقبة حدة البصر،وصيدلية الحملة الطبية و12 ممرض وممرضة وطاقم إداري من ست إداريين.

واستفد من الحملة الطبية أزيد من 200 شخص أغلبهم من النساء والأطفال، من مختلف مناطق الجماعة الترابية لاوكنز.

واستحسنت الساكنة هذه المبادرة الصحية، والتي قدمت خدمة صحية عن القرب لفئات وشرائح من المجتمع تجد صعوبة في الانتقال إلى المستشفى الإقليمي ببيوكرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد