إتفاقية تعاون بين جمعية YALLAH وأكاديمية DEMAIN LE PRINTEMPS والمسرح الوطني ببيلاروسيا

في إطار أنشطتها الهادفة والمتميزة ، وإستمرارا في تتبع وتنزيل مخرجات اللقاءات الإحترافية التي نظمت على هامش المهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة FITAS ، ومن أجل الدفع بالشباب الموهوب والعاشق للمسرح والفن بصفة عامة بمدينة أكادير ، ومنحهم فرصة للإستفادة من تكوين إحترافي بأعرق الأكاديميات العالمية ، في التخصصات المسرحية بمدينة Minsk عاصمة بيلاروسيا ، وكذلك الإحتكاك بمحترفي الميدان المسرحي من خلال تكوينات خاصة وعالية الجودة ، بالإضافة إلى برمجة عروضهم المسرحية بالعاصمة البيلاروسية .

تم بشكل رسمي الإتفاق على شراكة ثقافية جديدة بين جمعية “يالاه للفن والمبادرة الثقافية” المنظمة لمهرجان FITAS والأكاديمية السوفياتية Demain le Printemps بشراكة المسرح الوطني البيلاروسي وجمعية Catharsis ، من خلال حضور وفد ضم مديري هذين الأخيرين و رئيس جمعية Catharsis ، ورئيس وممثلين عن مكتب الفرع الإقليمي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بمدينة أكادير وعدد من الفعاليات الثقافية والجمعوية بالجهة .

وموازاة مع ذلك تم عقد العديد من اللقاءات بالمركب الثقافي محمد خير الدين ، وأخرى مع مسؤولين و منتخبين بالمجلس الجماعي بأكادير ومجلس جهة سوس ماسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد