الدوري المغربي الاحترافي: المغرب التطواني يريد العودة للانتصارات امام حسنية اكادير

يسعى المغرب التطواني المتصدر لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر مباراتين عندما يستضيف حسنية اكادير صاحب المركز الرابع يوم الاحد 10 نونبر 2013 في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وبعد خمسة انتصارات متتالية في بداية الموسم اكتفى م. التطواني بالتعادل بدون اهداف مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي ثم بنتيجة 2-2 امام مضيفه الوداد البيضاوي ليتقلص الفارق مع أقرب منافسيه الى ثلاث نقاط.

aaamghreb-tetuan

ومن المنتظر ان يستعيد م. التطواني الذي يملك 17 نقطة من سبع مباريات جهود المهدي النملي وحسام الدين الصنهاجي بعد شفائهما من الاصابة.

وخسر ح. اكادير مرة واحدة في الدوري هذا الموسم ويبتعد بفارق خمس نقاط عن الصدارة وهو يمتلك أفضل هجوم في المسابقة برصيد 14 هدفا لكنه صاحب اسوأ دفاع بالتساوي مع وداد فاس متذيل الترتيب بعدما اهتزت شباكه 12 مرة.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمباراة المغرب الفاسي مع الجيش الملكي صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

وخسر المغرب الفاسي اخر اربع مباريات لينفصل عن مدربه الشاب طارق السكتيوي قبل ان يستعين بالسويسري شارل روسلي الذي سبق له ان تولى مسؤولية الفريق.

ويطمح الرجاء البيضاوي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف جمعية سلا بعد غد السبت.

واعترف محمد فاخر مدرب الرجاء الذي يملك 12 نقطة ان الفوز في الجولة الماضية على وداد فاس جاء بعد مجهود فردي من صانع اللعب محسن متولي قائد الفريق.

husa2

وقال فاخر “كل الفرق الكبيرة تملك لاعبين بامكانهم صنع الفارق في بعض المباريات مثلما حدث امام وداد فاس. بفضل مجهود فردي من محسن متولي تمكنا من الفوز.”

ورغم ان جمعية سلا لم يتذوق طعم الفوز في اخر اربع مباريات الا ان مدربه عزيز الخياطي أكد ان فريقه ليس لديه ما يخسره.

وقال الخياطي الذي يملك فريقه سبع نقط في المركز 11 “جميع المعطيات الفنية والجماهيرية والامكانات المالية تصب في مصلحة الرجاء الذي يمتلك أفضل مجموعة من اللاعبين وجهازا فنيا صاحب خبرة.”

واضاف “ليس لدينا ما نخسره وسنلعب بطريقتنا وهو ما جعلني أضع تركيزي على اعداد اللاعبين المتحمسين لتقديم مباراة كبيرة بشكل طبيعي.”

ويحل الوداد البيضاوي ضيفا على اولمبيك اسفي الذي سيقوده بادو الزاكي المدرب السابق للفريق المنافس.

وسيتقابل الدفاع الجديدي تحت قيادة مدربه الجزائري عبد الحق ايت شيخة خارج أرضه مع اولمبيك خريبكة الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري هذا الموسم.

في باقي المباريات سيلعب الفتح الرباطي مع جاره القنيطري ويلتقي نهضة بركان مع وداد فاس وشباب الريف الحسيمي صاحب المركز قبل الأخير مع الجيش الملكي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد