مونديال التنس اقل من 16 سنة .. المغرب يحتل السادس عالميا

ازول بريس

احتل المنتخب الوطني المغربي للتنس، لأقل من 16 سنة، الرتبة السادسة في الترتيب النهائي لبطولة العالم التي أٌقيمت في مدينة أنطاليا التركية تحت اسم بطولة “كأس بيلي جين كينغ”.
لأول مرة في تاريخ التنس المغربي، بلغ المنتخب الوطني المغربي لأقل من 16 سنة، فئة الإناث، ربع نهائي كأس العالم.

وتمكن المنتخب الوطني، المكون من الثنائي آية العوني وملاك العلامي، من تحقيق إنجاز غير مسبوق، من خلال التأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم، بتغلبه على المنتخبين الروماني والشيلي.

وأشاد الاتحاد الدولي للتنس، في موقعه الرسمي، بإنجاز الثنائي المغربي آية العوني وملاك اللامي، وقال إن المنتخب المغربي “صنع التاريخ” حين تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، مبرزا: “لم يسبق للمغرب أن بلغ دور الثمانية، إذ أن أفضل إنجاز للفتيات المغربيات في هذه البطولة، كان احتلالهن المركز 12 سنتي 2004 و2006”.

وأضاف الاتحاد الدولي: “تتجلى الأهمية التاريخية في هذا الإنجاز كون المغرب هو رابع فريق فتيات من إفريقيا، والأول منذ سنة 2011، يكون من بين المنتخبات الثمانية في العالم”.

وخسر المنتخب الوطني مباراة دور الربع أمام نظيره الألماني بمجموعتين لصفر، ثم فاز في مباراة الترتيب أمام نظيره المكسيكي بمجموعتين لصفر، وخسر في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس أمام نظيره الكندي بمجموعتين لصفر.

وأنهى المنتخب الوطني البطولة محتلا المركز السادس، ليرتقي في التصنيف العالمي ليصير ضمن أفضل 16 منتخبا عالميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد