أكادير : لقاء جهوي حول تعبئة الجمعيات العاملة في مجال الطفولة حول مشروع أسر الاستقبال  – مه فيديو 

أزول بربس- كريم بوزاليم //

في إطار تثمين الجهود المبذولة من طرف جمعية قرى الاطفال المسعفين المغرب، والتي تتمركز بالاساس في تحقيق المصلحة الفضلى للطفل، حيث دأبت الجمعية على الانخراط في كل ما من شأنه تحسين وضعية الاطفال فاقدي السند العائلي.

وتحقيقا لهذه الغاية دافعت الجمعية وبشدة على إحداث إطار قانوني لإيداع الأطفال بأسر الاستقبال، بالاضافة إلى ان لها السبق في التبني الفعلي لهذا المشروع منذ سنة 2015 ، كما نظمت الجمعية بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، لقاءين وطنيين شارك فيهما مختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال حماية الطفولة، وقد اسفرت مخرجات هذين اللقاءين على أهمية إحداث شبكات جهوية للتأثير والترافع عبر دعوة جميع الفاعلين والمتدخلين والمهتمين في مجال حماية الطفولة للتكثل قصد احداث إطار قانوني لإيداع الأطفال فاقدي السند العائلي.

في هذا الاطار نظمت قرية الاطفال المسعفين أكادير ظهر يوم الخميس  21  يناير 2021 لقاء تحت شعار ” المساهمة في تسريع إحداث إطار قانوني لأسر الاستقبال مسؤوليتنا جميعا”  يهدف اللقاء لتعبئة الجمعيات العاملة في مجال الطفولة حول مشروع اسر  الاستقبال

والغاية من تكوين هذه الشبكة الجهوية هو العمل على رأسمالة المجهود الجهوي على المستوى الوطني قصد تشكيل قوة اقتراحية وطنية الغرض منها التأثير على مركز القرار للمساهمة في احداث إطار قانوني لإيداع الأطفال داخل اسر الاستقبال بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد