العثماني للمغاربة.:”باقي ما خرجناش من مرحلة الخطر”

أزول بريس- كريم بوزاليم//

خرج رئيس الحكومة بتصريح في مداخلته في مجلس المستشارين أن المغرب لم يتجاوز مرحلة الخطر،خصوصا أنه تم اكتشاف إصابة مغربي بالسلالة الجديدة لكوفيد 19 قادما من الخارج، مؤكدا أن هذه السلالة الجديدة تتميز بسرعة الانتشار مقارنة مع السلالة القديمة.

وأضاف سعد الدين العثماني أن عملية التلقيح ليس إجراء مستقلا بذاته، وليس هو نهاية المطاف لمحاربة الجائحة، بل يأتي في سيرورة التعاطي مع الوباء، وبالتالي فهو حلقة مهمة في مكافحة الوباء.

وقال سعد الدين العثماني، إنه في هذا الإطار، كانت الحكومة قد مددت الإجراءات الاحترازية قبل وبعد رأس السنة الجديدة، كما مددتها لمدة أسبوع تفاديا لدخول السلالة الجديدة باعتبارها أكثر انتشارا، ثم مددتها اليوم أسبوعين آخرين بالنظر للوضعية الوبائية بالمغرب والتي تحسنت نسبيا، وأيضا بالنظر للوضعية الوبائية بدول الجوار، والتي ما تزال تعاني العديد من حالات الوفيات والإصابات والحالات الحرجة.

وقال العثماني، أنه على الرغم من التدابير التي قام بها المغرب لمحاصرة الوباء، فإن البلاد لم تتجاوز مرحلة الخطر:”باقي ما خرجناش من مرحلة الخطر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد