أيت إيعزة: تنظيم يوم مع المستهلك في زمان كورونا

في إطار التنسيق المشترك لمواجهات تداعيات إنتشار فيروس كوفيد المستجد19، نظمت جمعية المستهلك بأيت إيعزة بإقليم تارودانت يوم الأحد 29 نونبر 2020، حملة تحسيسية تحت شعار ” يوم مع المستهلك في زمان كورونا” بتنسيق مع جمعيتي المستهلك بايت اعزة، و بتسيق مع مختلف السلطات المحلية.
وتندرج هذه الحملة التحسيسية ضمن الشراكة التي نظمتها جمعية المستهلك بايت اعزة بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والهيئة الوطنية لجمعيات المستهلكين من أجل حماية المستهلك من أساليب الغش والتدليس من بعض الخروقات اللاقانونية في مجال البيع والشراء.
وشهدت الحملة التحسيسية التي شملت مختلف أسواق مدينة أيت إيعزة انخراط فعاليات المجتمع المدني بحيث شاركت كل من جمعية النور بحي الدشر وجمعية الوحدة بجماعة سيدي دحمان.
وخلال الجولات الميدانية الصباحية والمسائية تم توزيع أكثر من 500 كمامة على المواطين والتجار على حد السواء مع تذكير المواطنين بأهمية الامتثال للتدابير الوقائية والاحترازية الجاري بها العمل في ظل حالة الطوارئ الصحية للحد من خطور انتشار الوباء، مع إعادة التركيز على تجنب التباعد الجسدي، وحث المواطنين على استعمال وسائل التعقيم بصفة منتظمة لاسيما مع الارتفاع المهول لحالات الإصابات المؤكدة وتزايد أعداد الوفيات بالإقليم ككل بسبب تداعيات الفيروس. وتروم الحملة التحسيسية والتوعية إلى ترسيخ ثقافة إشهار الأثمان ومدة صلاحية المنتوجات بمختلف أنواعها وكذلك أهمية استعمال الرمز الشريطي لحماية المستهلك من الغش في الثمن وفي جودة المنتوجات التي تترتب عنها عواقب جسيمة على صحة وسلامة المستهلك. وأيضا التعريف بالأدور المهمة لجمعية المستهلك و بالجوانب القانونية التي خولها القانون للجمعية للترافع عن المستهلك بمختلف جهات المملكة المغربية.
ومن أجل تحفيز المواطنين على ثقافة الاستهلاك العقلاني نظمت الجمعية مسابقة خلال جولاتها الميدانية. وفي ختام اليوم التحسيسي قدمت الجمعية مجموعة من التذكارات الرمزية للفائزين.
وحظيت الحملة التحسيسية والتوعية بتنويه من الساكنة ومن السلطات المحلية وكذلك الجمعيات المشاركة بحيث انتهت في أجواء سليمة.
وسيتم تنظيم حملة تحسيسية في الأيام القادمة بمدينة أولوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد