الصفحة الرئيسية

العيون.. الأمن يطيح بعصابة إجرامية متخصصة في السرقة

أزول بريس

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة للشرطة بولاية أمن العيون في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، أربعة أفراد من عصابة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة، أعمارهم تتراوح ما بين 22 و 28 سنة.

وقد أمكن إيقاف المشتبه فيهم تباعا بكل من حي العودة ومدينة الوحدة، مباشرة بعد تعريض أحد الضحايا للسرقة على مستوى مدارة ساحة الهدى بشارع ادريس الأول، تحت التهديد بواسطة أسلحة بيضاء، وباستعمال سيارة خفيفة خاصة بنقل الركاب.
إجراءات التفتيش التي تم القيام بها في القضية مكنت من حجز مجموعة من الأشياء بحوزة الموقوفين، والتي يشتبه الحصول عليها من فعل السرقة، كما أسفرت عن ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء بداخل السيارة.

وقد تبين بعد إخضاع هويات الموقوفين للتنقيط ببيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا أن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل قضايا إجرامية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية لارتكاب الأفعال الإجرامية التالية: إضرام النار عمدا بمنزل مأهول ومحاولتها، إلحاق خسارة مادية بملك الغير، التهديد في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، الاختطاف، الاحتجاز والتعذيب، الضرب والجرح العمديين المؤديين إلى عاهة مستديمة، والسرقة الموصوفة بجناية.

يضيف المصدر الأمني، أنه تم وضع جميع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، فيما لازالت الأبحاث متواصلة قصد التوصل إلى ضحايا آخرين محتملين.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: