اعتماد لوغو جديد لمدينة اكادير ذات هوية بصرية حديثة

ازول بريس : كريم بوزاليم

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020 – 2024، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره الله في الرابع من فبراير 2020، يأتي مشروع تجديد شعار مدينة أكادير يمثل التطور نحو دينامية جديدة ويقوي العلامة الترابية للمدينة.

تم اليوم الجمعة 18 شتنبر الجاري اعتماد “لوغو” جديد والغاء اللوغو القديم الذي اعتمده المجلس الجماعي لاكادير لمايزيد 12 سنة.

وقد تم اعتماد والمصادقة على برتوكول ميثاق العلامة الترابية لمدينة اكادير.

وقد اشرف والي جهة سوس ماسة على مراسيم توقيع البرتوكول الخاص بالعلامة الترابية للمدينة

وبهدف مواكبة نشر علامة ترابية تتلاءم مع هوية المدينة وتطلعاتها الجديدة، قامت شركة التنمية المحلية ” أكادير سوس ماسة تهيئة” وشركاؤها الرئيسيون بالمصادقة على الميثاق الغرافيكي الجديد والشعار الذي تعكس ابداعيته الفنية مدينة تتقدم عبر رؤية مستقبلية مرسومة من أجلها، مُبْرِزًا حداثتها الدائمة وتاريخها العريق وخصوصياتها الثقافية ضمن جهة سوس ماسة.

اعتمد الفنان، في بحثه عن هوية جديدة لأكادير، على قوة رموز الثقافة الأمازيغية بسوس ماسة، مستحضرا مع ذلك الإشارة إلى التجديد الرامي إلى الارتقاء بالمدينة إلى مرتبة الحاضرة التنافسية المستقبلية بالمملكة. وقد توجب على الشعار، المخصص في المقام الأول لمواطني المدينة ثم لزوارها، أن يشكل مبعث فخر واعتزاز بالانتماء لهذا التراب.

ولجعل شعار أكادير، العنصر الأكثر وضوحا وتأثيرا بالمدينة، قابلا للتعرف عليه من النظرة الأولى، تمت دراسة العالم الغرافيكي وتقنيات الطباعة والرموز والألوان، بكل عناية، لدعم بناء الهوية البصرية المطلوبة ومنح قراءة فورية لخصوصيات المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد