وهبي يطالب بإلغاء لائحة الشباب في انتخابات أعضاء مجلس النواب

ازول بريس : كريم بوزاليم //

تقدم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي بمقترح إلغاء اللائحة الوطنية للشباب خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

مقترح وهبي جاء ضمن اجتماع عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع زعماء الأحزاب السياسية في المعارضة، مساء أول أمس الجمعة، حيث طالب وهبي بإضافة 30 مقعدا، المخصصة للشباب، للائحة الوطنية للنساء.

وفي حال قبول مقترح وهبي، فإن المقاعد المخصصة للنساء بمجلس النواب عن طريق اللائحة الوطنية سيكون 90 مقعدا، عوض 60 مقعد المخصصة حاليا للنساء.

هذا وتتعالى الأصوات داخل الأحزاب السياسية بإلغاء لائحة الشباب، حيث هناك من اعتبرها “ريعا” بسبب الانحراف التي عرفته، حيث عمدت قيادات بعض الأحزاب السياسية إلى وضع أفراد عائلاتها ومقربين منها على رأس هذه اللائحة للدخول للبرلمان، كما أن حصيلتها كانت شبه سلبية، حيث ومنذ اعتمادها سنة 2011، لم تقدم هذه اللائحة إلا عددا محدودا من نماذج شباب اشتغل بجد في البرلمان من أصل 60 شاب ولج مجلس النواب لحدود اليوم عن طريق هذه اللائحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد