تسجيل أول حالة إصابة لفيروس كورونا بإمينتانوت

علم الموقع من مصدر محلي ان مدينة امنتانوت سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد  كوفيد 19 وذلك امس الأربعاء 12 غشت الجاري، وذلك بعد أن أكدت التحاليل المخبرية إصابة مواطن يتابع علاجه بإحدى مراكز تصفية الدم بمدينة مراكش.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الحالة التي تأكدت إصابتها والتي تقطن بأحد احياء مدينة امنتانوت، نقلت للاستفادة من حصة تصفية الدم بمراكش بدل الاستفادة من حصة بمدينة امنتانوت، و بعد أن تأكدت إصابة بعض الأشخاص ممن زاروا هذا المركز تبين أن الحالة المصابة بامنتانوت من بين المخالطين، حيث انتقل فريق طبي تابع للمندوبية الإقليمية وأخذ عينة مختبرية بمحل سكانه.

وأضاف المصدر، أنه وفقا للتحريات الجارية من قبل المصالح الصحية الإقليمية والسلطات المحلية تبين مخالطة المصاب للعشرات من المواطنين بالمدينة، وأن عملية جرد لائحة المخالطين للإجراء اختبارات لفائدة المخالطين.

وبهذه النتيجة الايجابية يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بإقليم شيشاوة إلى 16 حالة تتوزع بأربعة عشر حالة بمدينة شيشاوة وحالة بأفلايسن وحالة واحدة بامنتانوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد