إنجلترا: إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا.

بقلم سعيد الهياق//
مساء يوم الجمعة 07 غشت 2020، بملعب الإتحاد بمدينة مشستر تمكن فريق السيتيزين من تأكيد فوزه على فريق ريال مدريد بميدانه وفاز عليه بنفس نتيجة الذهاب: هدفين مقابل واحد.
أخطاء دفاعية قاتلة كانت وراء إقصاء ريال مدريد. وبعد المباراة صرح اللاعب الفرنسي فاران بروح رياضية مسؤوليته عن تحمل الأخطاء التي تسببت في إقصاء فريقه. فبعد الخطأ الأول وفي بداية اللقاء الذي سمح للمهاجم القناص الخطير ستيرلينغ بتسجيل الهدف، ارتكب خطأ ثانياً بإرجاع الكرة بالرأس للحارس البلجيكي كورتوا المتألق، لكن المهاجم اليافع الماهر جيسوس تمكن من خطفها ذكاء ليسجل الهدف الثاني. و يقضي بذلك على آمال الفريق الملكي بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل بضربة رأسية بديعة من المهاجم المخضرم كريم بنزيمة.
ومباشرة بعد اللقاء عبر غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن الفوز على ريال مدريد من شأنه أن يكون مفتاحاً للفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ فريق السيتيزين. هذا وسيواجه في ربع النهائي الفريق الفرنسي ليون الذي أقصى بدوره فريق السيدة العجوز يوفنتوس بلاعبه البرتغالي – صاروخ أماديرا- كرستيانو رونالدو في مفاجأة مذوية.
وبهذا الإقصاء يتأكد الموسم السيء للاعب البلجيكي هازارد الذي كانت أحلام جماهير الملكي معلقة عليه. لكن للأسف كانت خيبة كبيرة على وجوه اللاعبين وعلى الخصوص الغائب الأكبر عميد الفريق الأبيض المدافع الهداف سيرجيو راموس.
ورغم الإقصاء حاول المدرب الفرنسي زين الدين التخفيف من أوجاع الإقصاء المفاجئ، ويؤكد أن الفريق الخصم يستحق الفوز والتأهل. وأضاف أنه فخور بما قدمه فريقه الذي إنتزع بطولة الليجا عن المنافس التقليدي برشلونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد