نقابة الصحافيين المغاربة تتضامن مع الزميل محمد الوراق

تلقينا باستنكار شديد في نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء إ.م.ش تعرض المصور الصحفي محمد الوراق عن جريدة الأحداث المغربية اثناء تأديته لمهامه للمنع من التصوير من طرف بعض العناصر الأمنية بالدار البيضاء رغم توفره على البطاقة المهنية التي ادلى بها والتي تخول له القيام بمهامه كمصور صحفي حسب القوانين الجاري بها العمل وتبين صفته ،لكن ذات العناصر الأمنية طالبته بترخيص مسلم من الولاية ليتم إدخاله الي سيارة الأمن واعتقاله لمدة قبل الإفراج عن.

وأمام هذا الوضع فإن نقابة الصحافيين المغاربة تعلن تضامنها اللامشروط مع الزميل محمد الوراق وتدين بشدة ما وقع له . وتعتبر ما تعرض له استهدافا مباشرا لنقابة الصحافيين المغاربة وشكلا من أشكال تكميم الأفواه وثني المصورين الصحفيين عن أداء مهمتهم واعتداء على حرية الصحافة ، وتصرفا مشينا يتنافى مع مقتضيات الدستور الجديد والقوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام .وتحمل الحكومة مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه المضايقات التي يتعرض لها الصحافيون أثناء مزاولة مهامهم.وتطالب الجهات المسؤولة فتح تحقيق في الموضوع وإنصاف الزميل محمد الوراق.

وفي الختام تدعو نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .

عاشت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد