العالم

منظمة الصحة العالمية: ضرورة إلغاء التجمعات الاجتماعية خلال عيد الأضحى

أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة إلغاء التجمعات الاجتماعية والدينية الحاشدة، حيث نبهت إلى ارتفاع خطر انتقال العدوى مع حدوث التجمعات الاجتماعية والدينية الحاشدة”.

وحسب المنظمة ‏يمثل ‎عيد الأضحى وقتاً لإقامة الصلاة والتصدق ونحر الأضاحي لإطعام الفقراء، وجاء في هذا الصدد: “حافظ على التباعد البدني بمسافة لا تقل عن متر واحد، واظب على تنظيف يديك باستمرار، التزم بآداب السعال والعطس، ارتدِ كمامة في حالة تعذر تحقيق التباعد البدني”.

وتضيف المنظمة: “إذا لم تتمكن اليوم من الحفاظ على فعالية تدابير الصحة العامة سيظل خطر معاودة ظهور المرض وانتشاره في الإقليم مرتفعا ارتفاعا شديدا”، كما تؤكد أنه في حالة إقامة مناسبات اجتماعية أو دينية سيظل خطر معاودة ظهور المرض وانتشاره مرتفعا ارتفاعا شديدا.

وتؤكد المنظمة على ضرورة اتباع التدابير الأساسية اللازمة لوقف انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح، والتي تشمل على سبيل المثال: أولا، اكتشاف الحالات وعزلها ورعايتها وحماية العاملين الصحيين، وتتبع المخالطين والمعزولين في الحجر الصحي..ثانيا، الحفاظ على مسافة التباعد الجسدي بين الأفراد والحفاظ على نظافة الأيدي وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة وارتداء الكمامات حيثما يوصى بذلك.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: