إنزكان : مطلب رفع عدد سيارات الأجرة الكبيرة بالقليعة

مطالب بمدينة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول للرفع من عدد سيارات الأجرة الكبيرة استجابة للكثافة السكانية التي تعرفها المنطقة في السنوات الأخيرة.

عبداللطيف الكامل//

بعد مطلب توفيرالأمن وإحداث مفوضية للشرطة كأولوية أولى تراهن عليها الساكنة وذلك على خلفية ما أصبحت تعرفه مدينة القليعة التابعة لتراب عمالة إنزكَان أيت ملول،في السنوات الأخيرة من جرائم عديدة على مختلف أصنافها،تجددت هذه المطالب للرفع من عدد سيارات الأجرة الكبيرة من مدينة القليعة وإلى مدينتي إنزكَان وأيت ملول.
وتذرعت ساكنة القليعة،في ملتمسها المقدم لوزارة الداخلية ولمجلس النواب،بكون المدينة تحولت من جماعة قروية إلى جماعة حضرية منذ سنة 2009،حيث تتواجد على بعد 15 كليومترا من مقر عمالة إنزكان أيت ملول،كما أن سكانها يصلون حسب آخر إحصاء إلى ما يزيد عن 83161 نسمة.
ورغم ذلك فالمدينة لا تتوفرإلا على 14 سيارة أجرة من الصنف الأول تستفيد الساكنة من خدماتها،حيث تنطلق من مدن مجاورة مثل أيت ملول وإنزكَان،كما يتم تأمين النقل بهذه المدينة بواسطة حافلات النقل الحضري لشركة ألزا وحافلات النقل المزدوج.
ومع ذلك فهذا الأسطول لا يكفي لتغطية حاجيات مدينة أصبحت تحطم رقما قياسيا كل سنة بالزيادة في معدل النمو الديموغرافي بحوالي 1000 نسمة سنويا نتيجة عدة عوامل من أبرزها تنامي الهجرة إليها من كل المدن المغربية بفعل الأنشطة الإقتصادية الفلاحية والصناعية والتجارية الموجودة بمدن مجاورة لمدينة القليعة.
لذلك وبهدف توفيروسائل نقل إضافية لتسهيل تنقلات الساكنة من وإلى مدينة القليعة وتدارك الخصاص الذي تم تسجيله في هذا المجال ،تلمتس الساكنة مجددا من عمالة إنزكان أيت ملول الزيادة في حصيص سيارات الأجرة من الصنف الأول المرخص له لتلبية حاجياتها من هذا النوع من النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد