مستجدات عريضة الحياة لمكافحة السرطان

كتب عمر الشرقاوي تدوينة له على الفايسبوك، مباشرة بعد خروجه من الاجتماع الذي جمعه مع لجنة عريضة الحياة لمكافحة السرطان برئاسة الوزير مصطفى الرميد، قال : ” انتهينا  اللحظة كوكيل ونائب وكيل عريضة الحياة، من أشغال الاجتماع الذي جمعنا مع لجنة العرائض الوطنية، حيث قدمنا للجنة ما يكفي من التوضيحات اللازمة والدفوعات القانونية والواقعية لإحداث صندوق لمكافحة السرطان.
وكتب الفاعل الجمعوي  وأحد مناضلي عريضة الحياة من أجل مكافحة السرطان بأكادير، توفيق السميدة، في تدوينة له، أنه  في اتصاله مع وكيل عريضة الحياة الأستاذ عمر الشرقاوي أكّد له أن لقاء زوال يوم الأربعاء 8 يوليوز 2020، مع لجنة العرائض برئاسة السيد وزير الدولة مصطفى الرميد كان إيجابيا حيث قدّموا ما يكفي من توضيحات لأعضاء اللجنة المعنية.
ويعيش عدد من الفاعلين المدنيين، ومعهم مرضى السرطان وذويهم وكافة المواطنين المغاربة، خاصة الذين اشتغلوا بدون كلل في جمع توقيعات المواطنين في سابقة الأولى من نوعها بالمغرب،  على  أمل  تحقيق هذا المطلب الدستوري المجتمعي الإنساني الذي يسعى إلى إحداث صندوق مكافحة السرطان.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد