الحج 2020 : السعودية تعلن عدم استقبال الحجاج من خارجها

قررت السلطات السعودية امس الاثنين 22 يونيو الجاري، أن يقتصر أداء مناسك الحج لهذا العام (1441 ه) على أعداد محدودة من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وجاء في بيان لوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية أنه “في ظل إستمرار جائحة كورونا، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة”.

وتابع البيان أن هذا الإجراء يأتي أيضا “تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”، لافتا إلى أنه تم اتخاذ القرار “بناء على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصة مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد