طاطا: احتجاج واستنكار على إثر إطلاق سراح المتهم باغتصاب طفلة

أصدر المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة بيانا تنديديا توصل الموقع بنسخة منه، يعلن فيه تضامنه المطلق مع الطفلة إكرام ذات الست سنوات ، من إمي أوكادير – فم الحصن إقليم طاطا ، الطفلة إكرام تعرضت للاغتصاب من طرف جار لها في العقد الرابع من عمره.

وأكد البيان استغرابه الشديد من القرار الصادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير والقاضي بإطلاق سراح المتهم بعد القبض عليه يوم 4 يونيو وتقديمه أمامها يوم 6 يونيو ، إذ أمرت النيابة العامة بإطلاق سراحه بكفالة مالية ومتابعته في حالة سراح ، وإرجاء تاريخ محاكمته إلى يوم الثلاثاء 1 دجنبر 2020.

كما أعلن البيان عن استنكاره الشديد للتدخلات المشبوهة والمنبوذة لتعطيل وتحريف مسار القضية،  وأعلن عن تمسكه بضرورة محاسبة المتهم على فعلته النكراء وفقا للقانون وبما يضمن حقوق الطفلة المغتصبة.

وتجدر الإشارة أن عشرات من المواطنين والمواطنات من مختلف الأعمار من ساكنة فم الحصن وفي عز أيام الحجر الصحي ، خرجوا صباح يوم الثلاثاء 9 يونيو في مسيرة تضامنية ينددون فيها بهذا الفعل الاجرامي ، رافعين شعارات شديدة اللهجة مطالبين فيها بمحاكمة الجاني وضمان حقوق الطفلة إكرام.

وكما هو مبين في شريط فيديو  منشور   على الموقع : https://azulpress.ma/?p=3325986، فإن قضية إكرام تعتبر قضية مجتمع كامل وليست فقط قضية طفلة أو عائلة. ولهذا فإن المشاركين في هذه المسيرة رفعوا شعارات ضد الاغتصاب وضد استغلال الطفولة، مطالبين بضرورة محاكمة كل من سولت له نفسه التلاعب ببراءة الأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد