الدشيرة الجهادية (إنزكان): عمال شركة “فانتازيا” يستنجدون بوزير الشغل لإنصافهم

توصل موقع أزول بريس بشكاية مفتوحة من عمال شركة فانتازيا و شركة تيكترا موجهة لوزير الشغل والادماج المهني محمد امكراز لمطالبته التدخل لجعل شركة فانتازيا وشركةتيكترا احترام التزاماتهما اتجاه العمال، ننشر تفاصيلها تضامنا مع العمال المتضررين وتعميما للفائدة: 

الشكاية : 

“علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه يؤسفنا سيدي الوزير ان نتقدم لسيادتكم المحترم بهذا الطلب قصد انصافنا وفتح تحقيق للظلم والتعسف واستعمال المكر والخداع في حق الطبقة الشغيلة المقهورة من جميع الجوانب بحيث نشتغل تسع ساعات وتحتسب ست ساعات في خرق سافر للقانون كما نطلب من سيادتكم التدخل لعدم احترام الإلتزامات والعقد الذي يربط الشركتين بالعمال مع العلم سيدي ان العقد هو شريعة المتعاقدين كما نحيطكم علما سيدي الوزير أننا قمنا بالتوقيع على محضر في اجتماع يوم 21ماي2020 على الساعة الحادية عشر بمقر الدائرة الحضرية للدشيرة الحضرية بحضور السيد باشا مدينة الدشيرة الجهادية والسيد مفتش الشغل والسيد ممثل عن شركة فانتازيا وشركة تيكترا وممجموعة من العمال واسفر الاجتماع على استئناف العمل..
هذا مالم يحصل سيدي الوزير يوم 22ماي 2020 بحيث تفاجانا بإغلاق ابواب الشركة في وجه العمال مستعينة بحراس الأمن الخاص والكلاب لمنعنا من الدخول واستئناف العمل بناءا على الاتفاق المعلن عنه يوم 21 ماي 2020..
وهذا التصرف سيدي الوزير يدخل في عدم احترام الشركة لنفسها ولمؤسسات الدولة الحاضرة معنا في الاجتماع واستغلالها البشع لضعفنا المادي والمعنوي وعدم قدرة العمال على الصمود أمام طغيان وتجبر الشركة في ضل حالة الطوارئ المفروضة ببلادنا بحيث حاول العمال احترام كافة التدابير المتخدة من طرف الدولة لمواجهة وباء كورونا. لاجل هذا سيدي الوزير نطلب من سيادتكم المحترم التدخل قصد انصافنا من هذا الظلم واتخاد التدابير القانونية الجاري بها العمل .” 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد