أخيرا.. الأساتذة المتدربون يلتقون مع رئيس الحكومة

تداولت مجموعة من المنابر الاعلامية خبر استئناف الحوار بين الحكومة وتنسيقية “أساتذة الغد” يوم الجمعة المقبل بدعوة من الحكومة وبوساطة من المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، وبعد زوال اليوم خرجت التنسيقية ببلاغ لها في صفحتها على الفيس بوك مؤكدتا هذه الدعوة وببرت تأخرها عن الرد على التقارير الاعلامية ب”أن الخبر لم يتأكد لديها الا هذا الصباح” حسب البلاغ.

وقال عبد الرحيم العلام، عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، في تصريحات صحفية،  أن اللقاء هو “لقاء ترتيبي تمهيدي من أجل لقاء آخر أكثر رسمية”.

وأضاف العلام، أن اللقاء مع رئيس الحكومة، جاء بعد تدخل عدد من البرلمانيين والقياديين من داخل حزب العدالة والتنمية، حيث أسفرت الاتصالات المكثفة مع أعضاء المبادرة عن إقناع بنكيران بلقاء الأساتذة والجلوس إلى طاولة الحوار: “الأساتذة المتدربون سيوصلون رسائلهم بشكل مباشر إلى رئيس الحكومة من دون وساطة، اللقاء المباشر سيكون في صالح جميع الأطراف”.

وكشف عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، أن التوجه إلى رئيس الحكومة، جاء بعد تبرأ بلمختار من أن تكون له أي علاقة بملف الأساتذة المتدربين، “بعد تصريحات بلمختار، كان من الطبيعي جدا أن نتواصل مع رئيس الحكومة مباشرة، وبنكيران أبدى رغبته في لقائنا”.

وجدير بالذكر، أن مسؤولين حكوميين اجتمعوا، بداية الشهر الجاري، في منزل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، للحسم في موقف الحكومة من الملف، الذي عمر شهورا. وكان الاجتماع قد عرف حضور وزير الداخلية، محمد حصاد، ووالي الرباط، الذي يترأس اجتماعات الحوار مع الأساتذة المتدربين، إلى جانب مسؤولين آخرين.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading