اكادير: تخليد مرور 56 سنة على إعادة بناءها بعد الدمار الذي لحقها جراء زلزال 29 فبرابر 1960

10a1d205-e8cf-4ffa-980f-300492001b61تستعد مدينة اكادير لتخليد مرور 56 سنة على إعادة بناءها  بعد الدمار الذي لحقها جراء زلزال 29 فبرابر 1960.تخليد تهدف من خلاله جماعة أكادير، بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة،جمعية ملتقى ايزوران نوكادير، جمعية السكان الأصليين  لقصبة أكادير إيغير ، و جمعية علوم الحياة والأرض بسوس إلى :– تكريم أرواح شهداء الزلزال.

– الاعتراف بالجميل لكل الذين ساهموا في إعادة بناءها وفي مقدمتهم الملكان الجليلان محمد الخامس والحسن الثاني رحمة الله عليهما.

– تقدير إصرار سكانها على التمسك بإعادة بنائها والدفع بها نحو التطور والعصرنة.

– إعادة الاعتبار لتاريخ المدينة وتراثها.

– التوقف مليا للتأمل في الطريقة التي تم بها إعادة بنائها، والتوجهات العمرانية التي تحكم تطور المدينة ونموها، لتحديد السلبيات قصد تجنبها، وجرد الإيجابيات لتثبيتها.

– توسيع مجال الاحتكاك مع الخبرات المحلية والجهوية والوطنية والدولية بشأن الحفاظ على ما تبقى من تراث المدينة بعد الزلزال.

لكل هذه الاعتبارات يتشرف رئيس المجلس الجماعي لاكادير بدعوة كل الفعاليات الاعلامية  لحضور ندوة صحفية  بمشاركة كل الشركاء يوم الخميس 25 فبراير 2016 على الساعة السابعة مساء بقاعة ابراهيم راضي بقصر بلدية اكادير للإعلان عن  فقرات برنامج تخليد الذكرى 56 لإعادة اعمار اكادير  وفتح نقاش حول الموضوع  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد