الاتحاديون والاحرار بأكادير يمضون شيكا على بياض للعدالة والتنمية لتسيير بلدية المدينة- معه لائحة أعضاء المكتب كاملة

كما كان متوقعا ضربت العدالة والتنمية بقوة في تشكيل رئيس ومكتب تدبير شؤون مدينة الانبعاث بشكل منفرد لأنها حصلت على 33 مقعدا من أصل 65 ، ولكن الغير المتوقع هو تصويت أعضاء فريقي الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار على الرئيس الجديد صالح الملوكي من البجيدي لكي يحصد ما مجموعه 44 صوت ( 33 للبجيدي و6 للأحرار و 5 للاتحاد الاشتراكي مع غياب وكيل لائحة الاتحاد).

وسجل المتتبعون بأكادير استغرابهم حول تصويت الاتحاد الاشتراكي المحسوب على المعارضة لفائدة العدالة والتنمية الاغلبي، والغريب أكثر أنهم امتنعوا عن التصويت أثناء عملية التصويت على نواب الرئيس.

وهكذا تم انتخاب صالح المالوكي من البجيدي رئيسا لبلدية أكادير بعد حصوله على  44 صوتا وامتناع 18 منتخبا عن التصويت( من لائحة البام ولائحة طارق القباج الدي لم يحضر شخصيا في جلسة انتخاب مكتب البلدية

وكان طارق القباج وكيل لائحة البديل، و عبد اللطيف عابيد وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، أبرز الغائبين عن جلسة انتخاب مكتب المجلس البلدي بسبب تواجدهما خارج أرض الوطن، فضلا عن مريم تومي عن لائحة القباج الغائبة أيضا لأداء مناسك الحج.

لائحة أعضاء مكتب بلدية اكادير
لائحة أعضاء مكتب بلدية اكادير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد