وزارة الصحة..إعتماد تطبيق “أوراقي” لتدبير المعطيات المرتبطة ب “كوفيد 19”

دعت وزارة الصحة، مدراء المراكز الإستشفائية الجامعية، والمديرات والمدراء الجهويين للوزارة، إلى اعتماد تطبيق “أوراقي” لتدبير المعطيات المرتبطة ب”كوفيد 19″، والتواصل حول الوضعية الوبائية الخاصة بالأقاليم والجهات، لضمان استمرارية العملية التواصلية التي تنهجها وزارة الصحة بكل شفافية منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

وحسب الدورية فإن المدراء الجهويين مطالبين بتحديث الوضعية الوبائية الخاصة بالجهات مرتين في اليوم بالموازاة مع التحديث الوطني المعلن من طرف وزارة الصحة والمحدد كل يوم في تمام الساعة العاشرة صباحا والسادسة مساء، مع اعتماد نفس الحصيلة المعلن عنها من طرف الوزارة، تفاديا لأي تضارب في الأرقام والمعطيات مع إضافة توزيع الحالات حسب الجهة، الإقليم، المدينة والحي.

المذكرة دعت أيضا إلى بلورة دعامة تواصلية خاصة حسب كل جهة، وتجنب اعتماد (الميثاق الغرافيكي) الخاص بوزارة الصحة، وذلك تفاديا لأي لبس أو سوء فهم من طرف الرأي العام ووسائل الإعلام، مع تحديد مسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام على مستوى المديريات الجهوية والتنسيق مع مسؤولي التواصل بالمراكز الاستشفائية الجامعية لتوحيد المعطيات المصرح لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد