الجهات

أمن زاكورة: ‏⁧‫حجز طن و691 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

تم توقيف ليلة أمس الأربعاء 15 ابريل الجاري، شاحنة محملة بالمخدرات في حاجز قضائي للشرطة عند مدخل مدينة زاكورة.
فحسب مصادر ل “أزول بريس”، تمكنت الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة زاكورة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،من حجز حوالي طن ونصف من مخدر الشيرا على متن شاحنة قادمة من الدار البيضاء، يشتبه في ارتباطها بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.
وأسفرت التحريات الأولية بعد اعتقال سائق الشاحنة، وبعد إجراءات التفتيش التي أخضعت لها الشاحنة عن حجز حوالي 60 رزمة من فئة 25 كيلو جرام ومبالغ نقدية مهمة تقدر بحوالي 50 مليون سنتيم.
ذات المصادر أضافت أن المعلومات الدقيقية التي وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، ومجهودات عناصر الشرطة القضائية بزاكورة، مكنت من الإحاطة بخيوط القضية، واعتقال شخصين آخرين متورطين في العملية، كانا على متن سيارة رباعية الدفع ودراجة نارية، وذلك في كمين محكم ضواحي جماعة تامكروت.

المصدر أضاف أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يُجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

والتي تأتي تتويجا للمجهودات المكثفة التي تباشرها فرق الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة كل مظاهر الجريمة، بما فيها الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مضيفا أن التحريات ستتواصل، بتنسيق تام مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوصول إلى جميع الخطوط المتشابكة والمتشعبة لهذه الشبكة وتوقيف الفاعلين والمتورطين في القضية.

الصورة من الارشيف

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: